غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاصابات تلاحق لاعبي الفرق الأوروبية في بطولة اوروبا لكرة القدم

شمس نيوز/وكالات

تعتبر الكثير من الأندية الإصابات بمثابة "العدو الشرس" في مسيرتها, ففي مباريات الذهاب من البطولة الأوروبية خاضت أندية المواجهة الأولى بدون أبرز لاعبيها في حين أن أندية أخرى شربت من الكأس عينها خلال المباريات وبالتالي ستفتقد لعناصرها المؤثرة في لقاءات الإياب.

برشلونة أحد أبرز الفرق التي تعاني من مشاكل لاسيما بعد إصابة الحارس فيكتور فالديز خلال مباراة سلتا فيغو في الدوري الإسباني والتي أبعدته عن مباراة الذهاب امام اتلتيكو مدريد، ليتبيّن فيما بعد أن الحارس الإسباني سيغيب لنحو سبعة أشهر عقب خضوعه لجراحة اثر تعرضه لقطع في الرباط الصليبي.

وكان فالديز يمتلك فرصة جيدة لكي يصبح الحارس الأول لبلاده بسبب فقدان إيكركاسياس لمكانه في التشكيلة الأساسية لريال مدريد لصالح دييغو لوبيز.

وتلقى بطل الدوري الإسباني صفعة جديدة قبيل مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل تمثلت بإصابة قلب دفاعه جيرارد بيكيه خلال مباراة فريقه أمام أتلتيكو مدريد الاخيرة، ستبعده عن الملاعب شهراً.وكان بيكيه قد سقط بشكلٍ خاطئ على أرضية الملعب إثر كرة هوائية مشتركة مع دييغو كوستا وقد طلب هو شخصياً استبداله بعد مرور اثنتي عشرة دقيقة.

أتلتيكو مدريد الذي يستضيف برشلونة مجدداً يوم الأربعاء المقبل، سيفتقد لنجمه الأول دييغو كوستا الذي يعاني من إصابة عضلية في الفخذ الأيمن، تستدعي ابتعاده عن الملاعب لمدة أسبوع. وتعرض كوستا للإصابة في الشوط الأول من مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وقد يلحق التركي أردا توران بزميله بسبب تعرضه لإصابة في الفخذ في لقاء الذهاب ايضاً، أكدت الفحوصات الطبية أنه يعاني من إصابة تستوجب خضوعه لعدة جلسات علاج طبيعي للتغلب عليها.

باريس سان جيرمان الذي حقق فوزاً مستحقاً على تشلسي بثلاثة أهداف مقابل واحد، سيفتقد في مباراة الإياب لنجمه الأول زلاتانابراهيموفيتش الذي خرج في الدقيقة التاسعة والستين في مباراة "البارك دي برنس" مصاباً.

في الجهة المقابلة لم يعرف حتى الآن ما اذا كان الكاميروني صموئيل إيتو سيكون ضمن تشكيلة تشلسي يوم الثلاثاء المقبل على ملعب ستامفورد بريدج. ولم يلحق إيتو ببعثة الفريق في مباراة الذهاب بسبب عدم اكتمال شفائه من إصابة في الفخذ.

ورغم تغلبه على بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف دون رد، إلا أن خروج نجم ريال مدريد وأفضل لاعب في الملعب كريستيانورونالدو قبل نحو عشر دقائق على نهاية اللقاء أثار الكثير من القلق لدى جماهير النادي الملكي.

واشتكى رونالدو من آلام في ركبته اليسرى خلال الأسابيع الماضية وكان يلعب وهو يتلقى العلاج من الجهاز الطبي في ريال مدريد، لكن المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي أكد أن الإصابة طفيفة في الركبة ولا يشعر بقلق تجاهها.

كما يتوقع أن يعزز الفريق الإسباني صفوفه في مباراة الاياب بعودة اللاعبين مارسيلو وأنخل دي ماريا اللذين غابا عن لقاء الذهاب بسبب إصابة الاول ومرض الثاني.