غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لم يبخل على المقاومة

د. عليان: سليماني بذل جهودًا عظيمة لتوحيد الفعل العربي والإسلامي من أجل فلسطين

د. جميل عليان.jpg
شمس نيوز/ غزة

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين د. جميل عليان "أنَّ قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال الشهيد قاسم سليماني بذل جهوداً عظيمة وجليلة لتوحيد الفعل العربي والإسلامي من أجل فلسطين".

وقال د. عليان -خلال ندوة سياسية نظمها مركز فلسطين للدراسات الإستراتيجية بعنوان "قاسم سليماني حضور رغم الغياب"-:"الجنرال الشهيد قاسم سليماني كان يؤمن بان المشروع الغربي - الأمريكي - الصهيوني في منطقتنا يجب أن يواجه بمحور إسلامي عربي، وأنَّ مقاومة العدو لا يجب أن تنحصر في فلسطين، لذلك كان يتنقل ويتحرك على مدار اللحظة في فلسطين، وأفغانستان، واليمن، وسوريا وفي كل مكان".

وأضاف: "عندما نستحضر قاسم سليماني علينا أن نستحضره في إطار ما وصل إليه الوضع الفلسطيني والدولي في ظل هذا الطريق المقدس الذي سار به قاسم سليماني".

وتابع "الرجل لم يبخل على فلسطين ومقاومتها، وكان يفتش عن دقائق إضافية يقضيها هنا وهناك من أجل توحيد الفعل العربي والإسلامي في مواجهة المؤامرة الكبرى المتمثلة بالاصطفاف الدولي والعالمي ضد القضية الفلسطينية"، مشيراً إلى انَّ فلسطين كانت الشغل الشاغل للشهيد لقاسم سليماني.

ومضى يقول "تحدث الجميع حول إنجازات إيران العسكرية والسياسية وأخرى في فلسطين، أستطيع القول إن هذه الإنجازات عندما تقاس بالقواعد الكلية وقواعد العمل الاستراتيجي في المنطقة العربية والإسلامية نجد أنها ستتدحرج مستقبلًا إلى فعل وانتصارات كبيرة".

ودعا د. عليان للاستفادة من الخط الذي نهجه سليماني، وإعادة تشكيل المنطقة كما كانت من خلال تشكيل محور المقاومة الممتد من الأطلسي في المغرب حتى المشرق العربي، متابعًا "هدف سليماني كان انشاء محور يستطيع تحقيق النصر برؤية إسلامية وعالمية".