غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هاشتاج #شهيد_القدس يتصدر التريند في ذكرى استشهاد قاسم سليماني

06826481-6da3-46a1-985b-770c7f77c42d (1).jpg

شمس نيوز/ خاص

تصدَّر وسم #شهيد_القدس التريند المحلي بعد انطلاق حملة الالكترونية بالتزامن مع مهرجان شهيد القدس، لإحياء الذكرى الأولى لاستشهاد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني.

وشارك في وسم #شهيد_القدس الآلاف من نشطاء السوشال ميديا من الفلسطينيين والعرب، مشيدين بالشهيد الفريق قاسم سليماني، ودوره البارز في مقارعة الاحتلال الإسرائيلي، من خلال دعم المقاومة الفلسطينية.

وغرد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على وسم #شهيد_القدس مستذكرين مواقف الشهيد سليماني تجاه القضية الفلسطينية ودعمه لها في كافة الأشكال سواء بالمال أو بالسلاح أو حتى بإعداد وتدريب المجاهدين.

الفعاليات لم تقف عند هذا الحد بل امتد من خلال عدد من اللقاءات الخطابية والمهرجانات الثقافية في هذه الذكرى.

ففي مدينة غزة شارك سياسيون وكتاب وفنانون ووجهاء في مهرجان "شهيد القدس" مؤكدين أنه جاء من باب الوفاء للرجل الذي قدم الكثير لأجل القضية الفلسطينية، مشيرين إلى أنَ سليماني لم يبخل على القضية الفلسطينية لا بالجهد ولا بالتخطيط ولا بالدعم ولا بالإسناد ولا بالمناصرة.

عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار أكد أنَّ قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني لم يتخلف لحظة عن دعم المقاومين في فلسطين، على أساس أنهم يدافعون عن ثوابت الأمة.

وأوضح الدكتور الزهار في كلمة عوائل الشهداء خلال المهرجان أنَّ الشهيد الجنرال لم يكن يميز في دعم دولته بين أصحاب المذاهب في الإسلام، مشيراً إلى أن سليماني كان أول من دعم حكومة المقاومة في غزة بالمال؛ لدفع الرواتب وإعانة الأسر الفقيرة وعوائل الشهداء.

من ناحيته قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، إن القضية الفلسطينية شكلت مصدر الهام وعشق للفريق الشهيد قاسم سليماني وللثورة الإسلامية بإيران.

وأكدّ البطش أن الشهيد " اهتم بالمقاتل وحاجاته التدريبية وبأدق التفاصيل"، موضحًا أن الشهيد سليماني "ساهم في تنظيم الهياكل والتشكيلات العسكرية على امتداد قطاع غزة من كل الفصائل، فخرج المئات بل الآلاف من المجاهدين لتلقّي التدريب على كل فنون القتال واختصاصاتها، وعاد الجميع بعلمٍ جديد ومهارة قتالية أفضل".

إلى ذلك شدد الفنان التشكيلي فايز الحسني مدير عام مؤسسة رواسي فلسطين للثقافة والفنون والإعلام على أن القدس كانت ساكنة في قلب سليماني وعقله، ولم يتوانَ للحظة أو يتقاعس عن نصرتها ودعم المجاهدين بكل ما أوتي من قوة في سبيل تحريرها.

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 

 

06826481-6da3-46a1-985b-770c7f77c42d (1).jpg