غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"منتدى الممرض" يطالب وزارة الصحة بالتراجع عن قرار نقل الممرضين المشاركين في اعتصام الاوروبي

طبيب
شمس نيوز - غزة

طالب منتدى الممرض الفلسطيني وزارة الصحة بالتراجع عن قرار نقل الممرضين المشاركين في الاعتصام من مستشفى غزة الأوروبي إلى مستشفى شهداء الأقصى، رغم عدم ثبوت أو صدور أي قرار من المستشار القانوني في الوزارة حيال الوقفة الاحتجاجية.

ودعا المنتدى في بيان وصل "وكالة اتحاد برس" نسخة عنه أصحاب القرار في وزارة الصحة ممثلة بوكيل الوزارة برفع الظلم الواقع على الأخوة الذين تم نقلهم، والعدول عن هذا القرار لما له من أثر سلبي بين الموظفين، عوضاً عن تكريمهم على جهودهم.

كما طالب البيان بصرف بدل مخاطرة للممرضين بنسبة 100%، وأيضا صرف مكافأة للعاملين في المستشفيات والأقسام المخصصة لعلاج مرضى كوفيد-19؛ حيث تم صرف مكافأة شهر سبتمبر الماضي لحتي اللحظة.

ودعا البيان نقابة التمريض الفلسطينية للقيام بواجبها في أسرع وقت، ومراجعة المسؤولين في الإدارة العامة للتمريض وأصحاب القرار، والقيام بالعمل النقابي حيال الظلم الواقع على أبناءها الممرضين من قرار النقل.

وجاء هذا القرار بعد وقفة احتجاجية نظمها الممرضون من خلال الاعتصام السلمي في المستشفى الأوروبي لعلاج مرضى كوفيد-19 للفت الانتباه تجاه قضيتهم من أجل تحقيق العدل في توزيع المكافآت بين الطواقم الصحية، وما أثمرت هذه الوقفات في اجتماعات وزارة الصحة واتخاذ قرارات عادلة بحقهم، وتشكيل لجان لضمان توزيع مكافآت العاملين في مواجهة وباء كورونا وتصحيح الأخطاء بهذا الامر.

                                                                                       

 

اليكم نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان شجب واستنكار، صادر عن منتدى الممرض الفلسطيني

زملاؤنا الممرضون .. زميلاتنا الممرضات..

 مع انتهاء عام كان يطلق عليه عام التمريض؛ لما بذلوه في مواجهة جائحة كورونا، والذي كان به الممرضون جنوداً واقفين في خط الدفاع الأول كما كل أوقات الأزمات، يضحون بكل شيء، يرسم التعب والإرهاق ملامحهم، في سبيل بث الأمل داخل نفوس المرضى. فنجدهم من قلب المستشفيات أبطالاُ خارقين في معاطف بيضاء، اتخذوا القرار في محاربة الوباء لاستمرار الحياة.

رغم كل هذا، وعندما وجد الممرضون والطواقم الصحية بأن حقوقهم قد تم التلاعب والاستهتار بها , قالوا كلمتهم وقاموا بالاعتصام السلمي في المستشفى الأوروبي لعلاج مرضى كوفيد-19 للفت الانتباه تجاه قضيتهم  من أجل تحقيق العدل في توزيع المكافآت بين الطواقم الصحية، وما أثمرت هذه الوقفات في اجتماعات وزارة الصحة واتخاذ قرارات عادلة بحقهم، وتشكيل لجان لضمان توزيع مكافآت العاملين في مواجهة وباء كورونا وتصحيح الأخطاء بهذا الامر .

تفاجأ الجميع بعد ذلك بصدور قرار تعسفي من أصحاب القرار في وزارة الصحة بنقل بعض الأخوة المشاركين في الاعتصام ومنهم الحكيم / حسام ابوحشيش من مستشفى غزة الأوروبي إلي مستشفى شهداء الأقصى, رغم عدم ثبوت أو صدور أي قرار من المستشار القانوني في الوزارة حيال الوقفة الاحتجاجية .

وحيال هذه القضية فإننا في منتدى الممرض الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي في النقابات نؤكد على ما يلي :

أولاً / نطالب أصحاب القرار في وزارة الصحة ممثلة بوكيل الوزارة برفع الظلم الواقع على الأخوة الذين تم نقلهم، والعدول عن هذا القرار لما له من أثر سلبي بين الموظفين، عوضاً عن تكريمهم على جهودهم .

ثانيا / صرف بدل مخاطرة للممرضين بنسبة 100%، وأيضا صرف مكافأة للعاملين في المستشفيات والأقسام المخصصة لعلاج مرضى كوفيد-19؛ حيث تم صرف مكافأة شهر 9 لحتى الآن .

ثالثا / نطالب نقابة التمريض الفلسطينية بالقيام بواجبها في أسرع وقت، ومراجعة المسؤولين في الإدارة العامة للتمريض وأصحاب القرار ، والقيام بالعمل النقابي حيال الظلم الواقع على أبناءها الممرضين من قرار النقل.

زملاؤنا الكرام ... زميلاتنا الكريمات ...

إننا في منتدى الممرض الفلسطيني نعتبر أن هذه المطالب ما هي إلا ردُّ الحق للأخوة المتضررين من قرار النقل خاصة وأن الأخوة من المشهود لهم بالعطاء والاخلاص في العمل التمريضي

دمتم ودام عطاؤكم في خط الدفاع الأول من أجل رسم حياة جميلة داخل مجتمعنا الفلسطيني.

 

منتدى الممرض الفلسطيني

 4 يناير 2021م