غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"إسرائيل" تُعين سفيرًا لها في أبوظبي

إسرائيل والإمارات.jpg

شمس نيوز/ أبوظبي

عينت وزارة خارجية الاحتلال، السفير السابق في أنقرة إيتان نائيه سفيراً مؤقتاً في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وقررت إرساله لمباشرة القيام بمهامه في الأسبوعين المقبلين، بينما يسعى رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لافتتاح السفارات في الإمارات والبحرين بنفسه.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" الدولية، إن السفير نائيه كان قد طرد من تركيا عند تدهور العلاقات بين البلدين سنة 2018، ومنذ ذلك الوقت، لا يشغل أي منصب.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في "تل أبيب"، قولها، إن نتنياهو يسعى لأن يفتتح السفارة في أبوظبي بنفسه، وكذلك سيفتتح قنصلية في دبي، وسفارة في البحرين. ويدير لهذا الغرض محادثات مع أبوظبي، بحيث تتم الزيارة في الشهر المقبل، قبيل الانتخابات الإسرائيلية.

وأكدت المصادر أن الإعداد لهذا الحدث يتم من خلال إجراءات كثيرة تتم حالياً على الأرض، حيث يوجد وفدان "إسرائيليان" في الإمارات والبحرين منذ أكثر من أسبوعين ينفذان المهمات التمهيدية ويتابعان تطورات العلاقات بشكل سريع.

ومن جهة أخرى، توقعت المصادر أن يتم فتح مكتب الارتباط المغربي في "تل أبيب"، وكذلك مكتب الارتباط الإسرائيلي في الرباط، خلال 14 يومًا.

وقد اتفق وزير الخارجية، غابي أشكنازي، مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، على تكليفه بالمهمة بشكل مؤقت إلى حين يتم البت في تعيين سفير رفيع المستوى. وقد يكون السفير الدائم وزيراً سابقاً، باعتبار أن سفارة "إسرائيل" في الإمارات ستكون إحدى أكبر سفاراتها في العالم. وتوجه أشكنازي، أمس، إلى الوزراء الآخرين لتعيين مندوبين عن وزاراتهم ليكونوا ملحقين في هذه السفارة.