غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

التعليم تصرح بشان استئناف التعليم الوجاهي في غزة

كورونا مدارس.JPG

شمس نيوز/ غزة

قال مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم بغزة د. محمود مطر، اليوم الخميس، إنه لا يمكننا إنهاء الفصل الدراسي الأول في موعده المحدد، متوقعًا تمديده لمنتصف فبراير أو ما بعد منتصف الشهر ذاته.

ورجح مطر في حديث لإذاعة صوت الأقصى، أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني، إما في نهاية فبراير أو بداية مارس المقبل.

وبين مطر، أن عودة الدراسة الوجاهية في المدارس مرهونة بقرار خلية الأزمة، لافتًا إلى، أنوهناك إرهاصات بعودة الدوام واستعدادات بوزارة التربية والتعليم لاستئناف التعليم الوجاهي.

وأوضح أن، التعميم الأخير الذي صدر بعودة التعليم الوجاهي قبل 15 يناير، يتعلق بمدارس الضفة الغربية ولم يصدر أي قرار بشأن التعليم بمدارس قطاع غزة.

واضاف" نعمل حالياً على إعداد مادة تعليمية مختصرة ستغطي الأجزاء الأساسية والمحورية من المحتوى الدراسي لمختلف الصفوف وهذه المادة ستدرس للطلاب وجاهياً لمدة شهر تقريباً وسيتم اختبار الطلبة فيها كتابيا ووجاهياً بعد استئناف الدراسة الوجاهية وستقدر نسبة التقييم فيها بنسبة 30%".

وأشار مطر إلى، أنه مهما كانت إجراءات التخفيف كبيرة، لا نتوقع أن نعود بنفس النظام الذي كنا عليه ما قبل جائحة كورونا، متوقعًا عند العودة لاستئناف الدراسة للفصل الثاني سنعود للدراسة الجزئية بواقع 3 أيام في الأسبوع لكل نصف شعبة.