غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تصريح مهم صادر عن الأوقاف بشأن إعادة فتح المساجد

صلاة الفجر مساجد ‫(160872951)‬ ‫‬.jpg

شمس نيوز/ غزة

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الخميس، "إنه وبناء على مستجدات المرحلة الحالية، وتقديرات الجهات المختصة في اللجنة الحكومية العليا للطوارئ وخلية الأزمة بإمكانية فتح المساجد فقد تقرر إعادة فتح المساجد كافة في جميع مناطق محافظات قطاع غزة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021م، وفق إجراءات الوقاية والسلامة اللازمة".

وأكدت الوزارة في تصريح وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، أن المساجد ستفتح للصلوات خلال أيام رفع حظر التجول من الأحد حتى الخميس وتُغلق في أيام فرض الحظر يومي الجمعة والسبت.

وشددت على ضرورة التزام جموع المصلين بالإجراءات الوقائية، في الصلوات المفروضة كافة، وأبرزها: (لبس الكمامة طوال مدة المكث في المسجد، الصلاة على السجادة الخاصة، المباعدة مسافة مترين، وترك المصافحة والمعانقة، الوضوء في المنزل، ... إلخ)، مؤكدة أنها لن تسمح لغير الملتزمين دخول المسجد.

وأضافت "رخصة التخلف عن صلاة الجماعة مازالت قائمة؛ بسبب الخوف على النفس في ظل جائحة كورونا، وعليه ندعو إلى الأخذ بالرخصة خاصة كبار السن والمرضى والأطفال وهم، مأجورون بإذن الله".

ودعت إلى ضرورة تعاون المصلين مع اللجان المشرفة على تطبيق الإجراءات الوقائية في المساجد وتقديم صورة حضارية لالتزام المساجد، مشيرةً إلى أنَّ عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية فيه مخاطرة بالنفس، وإيذاء للآخرين، ومخالفة لما جاءت به الشريعة، وقد يُفضي إلى حرماننا نعمة المساجد وإقامة الجماعات.

وخصصت الأوقاف الرقم (0593082300) للإبلاغ عن أي تجاوز يخالف إجراءات الوقاية في المساجد.

وختمت "إننا نراهن على أهلنا وروّاد مساجدنا في تقديم أنصع صورة حضارية يحتذى بها في كل المجالات والمرافق (ضيوف الرحمن، للالتزام عنوان)".