Menu

غزة: الصحة تتحدث عن سبب انخفاض عدد الإصابات بكورونا وتوفير اللقاح

شمس نيوز/ غزة

أكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة أنَّ هناك انخفاض ملحوظ في عدد الإصابات بفيروس كورونا، والأمر يتزامن مع الإجراءات المشددة المتبعة خلال الفترة الماضية، في إطار تثبيط تفشي الوباء.

وأوضح القدرة في حديثٍ لإذاعة "صوت القدس" أنه منذ بداية يناير بلغ عدد الحالات التي احتاجت رعاية فائقة 133 حالة، وعدد الحالات التي استدعت مستشفى 246 حالة وهو انخفاض ملحوظ مقارنةً بالأشهر الماضية.

وذكر أن الصحة سجلت نهاية ديسمبر الماضي ذروة الحالة الوبائية، إذ بلغ عدد الحالات التي تطلبت رعاية فائقة 240 حالة، وعدد الحالات التي استدعت علاج في المستشفى 370 حالة.

وأشار إلى أنَّ من أهم عوامل خفض معدل الإصابة وتسطيح المنحنى الوبائي في قطاع غزة، المتابعة الحثيثة في تتبع الخارطة الوبائية والتزام المواطنين الأكبر والإجراءات المشددة ووقف المناسبات الاجتماعية، وما هو مطلوب المزيد من الالتزام.

ولفت إلى انه سيتم تقييم ومتابعة الإجراءات التخفيفية ومن ضمنها عودة المدارس للمراحل الأساسية ومدى الالتزام، والأمر مرهون بالحالة الوبائية.

وذكر أن الوزارة تتابع مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة برام الله، لتوفير اللقاحات لقطاع غزة في حال وصولها للأراضي الفلسطينية.