غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تحميل كتاب عالمي الصغير pdf لمحمد بن راشد

تحميل كتاب عالمي الصغير pdf لمحمد بن راشد.jpg

ننشر لكم رابط تحميل كتاب عالمي الصغير pdf لمحمد بن راشد وتفاصيل الكتاب الجديد الذي يعد أحدث الكتب لنائل رئيس الامارات ورئيس مجلس الوزراء في دبي.

ووفقًا للمتابعة فإن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تداول في كتابه الجديد ذكريات مرحلة الطفولة والشباب والتجارب والمواقف المختلفة التي تعرض لها خلال مسيرته في الحياة.

واستخدام بن راشد خلال في كتابه وفقًا لوسائل الاعلام الاماراتية قالب القصص بهدف تشويق وجذب الجمهور المستهدف لمتابعة كافة التجارب التي خاضها الشيخ محمد بن راشد.

واستهداف الشيخ بن راشد مرحلة الطفولة من سن (6 إلى سن 9 سنوات) في كتاب من 5 قصص مثيرة ومدهشة حيث اطلق عليها اسم كتاب عالمي الصغير.

ويهدف محمد بن راشد من خلال اطلاق كتابه الجديد إلى زيادة وعي الأجيال والشباب في دولة الامارات العربية ومحاولة منه شخصيًا لخلق جيل واع ومثقف وقادر على تحمل المسؤولية.

 

اقرا ايضا:

محمد بن راشد

 ووجه الشيخ محمد بن راشد في مطلع كتابه رسالة الى القراء الصغار وكتب فيها:

  • "إلى أبنائي وبناتي، عندما كنت صغيراً، سعيت دائماً لتعلُّم مهارات جديدة، وخضت مغامرات عديدة في البر والبحر
  • ها أنا أنقلها لكم يا أبنائي لتُلهمكم وتمنحكم متعة القراءة، لتتعرفوا من خلالها على قصص مستفادة من تجربتي وحياتي في الماضي، هكذا تعلمنا وتربينا.
  • تعلّموا أن الأحلام العظيمة لا حدود لها.

وهذه الكلمات الجميلة من الشيخ بن راشد تهدف إلى دفع الأطفال الصغار للاجتهاد ومواصلة السعي للحصول على التعليم المفيد لتحقيق الأهداف.

ومن القصص التي سردها الشيخ بن راشد في كتابه الجديد 2021 ما يلي:

 

تحميل كتاب عالمي الصغير pdf لمحمد بن راشد

أولًا: قصة النوم مع العقارب:

وفي هذه القصة تفاعل الشيخ بن راشد مع معلمه البدوي حميد في كيفية الصيد بالصقور والمهارات التي تٌبقي الانسان على الحياة اثناء دخول الى عمق الصحراء ذات البيئة الصعبة جدًا.

ثانيًا: قصة خيلي الأولى:

وفي هذه القصة الرائعة والجميلة فإن الشيخ بن راشد أوضح للأطفال كيف تعلم الفروسية اضافة الى أول مرة تمكن فيها من تدريب فرس مصابة واستعاد قوتها ونشاطها حتى تمكن من الدخول بالمنافسة والسباقات الخيول.

 

ثالثًا: صديقي الأسد:

وفي هذه القصة استذكر الشيخ بن راشد الليلة الصيفية التي قضاها في المزرعة عندما فتح عينيه ليرى أسداً في غرفته، وهو الأسد الذي رباه منذ كان شبلاً صغيراً.

وهنا استعرض الشيخ بن راشد طرق عدة لإخراج الأسد من غرفته بطريقة سهلة مما جعله يتخطى هذا التحدي الكبير في وضع فيه منذ الصغر.

رابعًا: قصة كهفي الصغير:

وفي هذه القصة يتحدث الشيخ بن راشد كيف تمكن من تحويل الغرفة التي منحها له والده واستخدامها في التفكير والتأمل ومختبر للتجارب وتدوين الافكار الجميلة.

خامسًا: قصة من يشبهك يا أمي:

وفي هذه القصة يتحدث الشيخ بن زايد عن مشاعر الأمومة وحنان الأم من خلال موقف من طفولته عندما عثر على غزال صغير هجرته أمه في الصحراء فحمله إلى والدته التي اعتنت به حتى أصبح غزالاً يافعاً قوياً.

 

يُشار إلى أن الكتاب تم اصداره عن دار النشر والتوزيع الإماراتية "الهدهد".

وتقدم كل قصة من قصص كتاب عالمي الصغير بحوالي 15 صفحة من القطع المتوسط مصحوبة برسومات مميزة.