غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شاهد مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 16 مترجمة كاملا

شاهد مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 16 مترجمة كاملا

ننشر لكم رابط شاهد مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 16 مترجمة كاملا بجودة عالية hd في ظل زيادة عمليات البحث على الحلقة الجديدة للمسلسل التركي الشهير على موقع جوجل.

ويحظى مسلسل نهضة السلاجقة العظمى على اهتمام كبير جدًا في الوطن العربي لمتابعة احداث المسلسل التاريخي الكبير والذي يتحدث عن حقبة اسلامية كبيرة.

وتدور أحداث المسلسل حول بداية قيام الدولة السلجوقية عام 1037 والأحداث الكبيرة التي وقعت مع السلطان مليك شاه المؤسس.

ويوضح المسلسل كيف تمكن السلطان مليك شاه من تأسيس الدولة رغم الصعوبات والتحديات التي واجهها في بداية مشوار الدولة اضافة الى التحديات الخطيرة التي تعرض لها بعد سنوات من قيام الدولة.

اقرا ايضا:

تفاصيل مسلسل السلاجقة الحلقة 15

انطلقت الحلقة السابقة من مسلسل السلاجقة بمشهد انتصار مليك شاه على الصليبيين في معركة قوية جدًا راح ضحيتها الكثير من الشهداء المسلمين.

وتمكن السلطان مليك شاه من الحصول على قلعة الصليبيين كوفال حيث خضع قائد القلعة الصليبية أمام اقدام السلطان مليك شاه معلنًا الاستسلام والولاء التام.

واثناء عودة السلطان مليك شاه الى اصفهان حيث مقر الدولة السلجوقية تعرض لكمين خطير جدًا من الصليبيين الجدد الذين أصابوا السلطان في يده بشكل خطير جدًا.

وفي اللحظة الأخيرة تمكن رئيس الرسل في الدولة السلجوقية "حسن الصباح" من الوصول إلى المعركة وانقاذ السلطان قبل اللحظة الأخيرة من المعركة.

وفي مشهد أخر استعاد الحاجي نظام الملك عافيته من التسمم الذي اصابه والطعنة الغادرة التي أصابته وجعلته يمكث في سرير المرض عدة اشهر لم يتمكن خلالها من المشاركة في معركة السلطان ضد الصليبيين.

وعلم الحاجي وهو نائب السلطان بحبس سنجر بعد القاء القبض عليه من نجل السلطان مليك شاه مما دفع الحاجي اولا للافراج عن سنجر وفرض الاقامة الجبرية عليه في حاجزه داخل القصر حتى وصول السلطان من المعركة.

وعندما وصل السلطان غاضبًا من الكمين الذي تعرض له والاصابة الكبيرة التي تلقاها في ذراعه اليمين تفاجأ بوقوف الحاجي على قدميه أزال عنه الغضب الكبير.

 

نهضة السلاجقة العظمى

وامر السلطان مليك شاه رئيس الرسل حسن الصباح للمكوث أمامه للنظر في تأخر انقاذ السلطان من الكمين ومن عدم مراقبة الطريق للسلطان بالشكل الجيد.

كما أمر السلطان بلقاء السيدة الشين التي كشفت عن جرم زوجة السلطان التي نصبت السم لوالدته مما اثار غضبه بشكل كبير جدًا.

وواجه السلطان زوجته باتهامها بدس السم لوالدتها كما تقول السيدة الشين والافعال القذرة التي تفعلها نفت زوجة السلطان كل تلك التهم.

أما ما يتعلق بسنجر فقد منحه السلطان فرصة أخيرة للحصول على الكتاب المقدس من الباطنيين قبل أن يصل اليها الباطنيين في أحد الاودية.

وفعلا بعد متابعة الحلقة 15 حتى النهاية تمكن رئيس الباطنيين حسن الصباح الذي يعتبر رئيس الرسل للدولة السلجوقية من الوصول إلى الكتاب المقدس.

وعندما هم بالوقوف والعودة الى مكانه وجد سيف سنجر على رقبته بينما وصل رجال الصليبيين الذين نصبوا الكمين للسلطان في بداية الحلقة للحصول على الكتاب المقدس.

وانتهت الحلقة 15 لتترك متابعي المسلسل في ترقب كبير لما سيجري في الحلقة 16 لذلك سننشر لكم رابط شاهد مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 16 مترجمة كاملًا فور تفعيل ونشر الحلقة الجديدة.

 

اقرا ايضا:

تردد قناة atv التركية 2021 لمشاهدة المسلسلات التركية

شاهد مسلسل المغوار الحلقة 3 مترجم كاملا

 

موعد مسلسل نهضة السلاجقة 16 مترجمة

من المقرر أن يتم عرض المسلسل مساء غدًا الاثنين الساعة الثامنة بتوقيت تركيا على قناة أي تي في التركية بدون ترجمة.

فيما ستقوم بعض القنوات العربية مثل اليرموك بنشر الحلقة مترجمة بعد ساعات من عرضها على القناة التركية.

وسنقوم بنشر الحلقة كاملة من مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 16 مترجمة غدًا ان شاء الله