غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مبيعات هواوي تتراجع خلال 2020

هواوي

شمس نيوز/ وكالات

أظهرت بيانات حكومية  أن شحنات الهواتف الذكية المحلية في الصين العام المنصرم تراجعت بنسبة 20.4%، إذ انخفض عدد الهواتف التي تم تسليمها للمستهلكين إلى 296 مليونًا من 372 مليونًا عام 2019.

وتعكس أرقام الأكاديمية الصينية للمعلومات والاتصالات (CAICT)، وهي مؤسسة فكرية مدعومة من الدولة، تأثير أزمة فيروس كورونا على سلسلة التوريد والطلب، والاتجاه المستمر للمستهلكين للاحتفاظ بهواتفهم فترة أطول قبل الترقية إلى هاتف جديد.

ودخل بائعو الهواتف المحمولة عام 2020 على أمل أن يجلب مبيعات متجددة حيث اشترى المستهلكون هواتف جديدة متوافقة مع شبكات الجيل الخامس "5G" الصينية سريعة التوسع.

لكن بالنصف الأول من العام، شهدت كل من العلامات التجارية المحلية "أوبو" (Oppo) و"فيفو" (Vivo) و"شياومي" (Xiaomi) انخفاضًا حادًا بالشحنات، لكن "هواوي" (Huawei) (العلامة التجارية الصينية الرائدة) واصلت زيادة حصتها في السوق.

وفي النصف الأخير، تباطأت مبيعات هواوي مع سريان القيود التجارية التي فرضتها واشنطن على الشركة، مما قلص إمداداتها من المكونات الحيوية.

وقامت شركات أوبو و وفيفو وشياومي بزيادة الإنتاج على أمل الحصول على هذه الحصة.

وأطلقت "آبل" (Apple) أول هواتفها المزودة بتقنية "5G" بالصين الخريف الماضي. ولا يزال المحللون متفائلين بشأن استقبال الأجهزة حيث يشتري مالكو آيفون المخلصون -الذين أخروا الترقية- الهواتف الجديدة الآن.