غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فرنسا: مقتل منفذي هجوم "شارلي ابدو" ومصرع 4 رهائن بمتجر يهودي

شمس نيوز/باريس

قتل الشقيقان المتهمان بتنفيذ الهجوم المسلح على اسبوعية (شارلي ابدو) خلال هجوم لقوات الأمن على مطبعة في شمال شرق باريس، حيث كانا يحتجزان رهينة تم تحريره دون أن يصاب بأذى، حسب مصدر قريب من التحقيق.

ونفذ الهجوم قبيل الساعة 16,00 تغ بالتزامن مع مهاجمة قوات الامن متجرا يهوديا بباريس لإنهاء عملية احتجاز رهائن ثانية.

 وتم تحرير الكثير من الرهائن حسب مراسلي وكالة (فرانس برس).

وكانت قوات فرنسية خاصة شنت هجوما على مطبعة شمال باريس، حيث تحصن الاخوان كواشي المشتبه بهما في حادث إطلاق النار على (شارلي إبدو)، وذلك حسبما أظهر بث تلفزيوني مباشر من مكان الحادث.

وبالتزامن مع ذلك ، أفادت مصادر إعلامية بأن الشرطة الفرنسية قتلت مساء الجمعة الشخص الذي كان يحتجز عددا من الرهائن داخل أحد المحال شرق العاصمة باريس.

وقالت صحيفة (لو موند) على موقعها الالكترونى، إن الشرطة أفادت بأن الشخص الذي كان يحتجز عددا من الرهائن داخل أحد محال البقالة التى تبيع الاطعمة والمواد الغذائية الحلال طبقا للشريعة اليهودية "كوشير" قتل مساء الجمعة.

وفي السياق ذاته، قال مصدر بنقابة الشرطة الفرنسية لوكالة (رويترز) ، إن أربع رهائن على الأقل قتلوا في متجر الأطعمة اليهودية بشرق باريس.

وفي وقت سابق أظهرت صور تلفزيونية بعض الأشخاص وهم يفرون من المتجر.

وكانت تقارير صحفية فرنسية قالت مساء الجمعة أن خمسة أشخاص لقوا حتفهم في متجر لبيع الاطعمة اليهودية والذي كان مسرحا لعملية احتجاز رهائن، مشيرة الى أن من بين القتلى محتجز الرهائن.