Menu

الاقتصاد تعلن موعد وآلية التسجيل للمشاريع الصغيرة

شمس نيوز/ غزة

أعلن مدير عام الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار بوزارة الاقتصاد الوطني في غزة علام غباين، اليوم الأربعاء، موعد فتح التسجيل للمشاريع الصغيرة.

وقال غباين في حديث لإذاعة الأقصى، إن بداية التسجيل في المشاريع الصغيرة ستكون يوم الأحد المقبل، عبر رابط ستنشره الهيئة يحتوي على الشروط المتعلقة بالمستفيد نفسه والمشروع.

وأضاف غباين ، أن الهدف العام للمشروع هو أن يعتمد المواطن على نفسه و خلق فرص عمل للآخرين في نفس المشروع، منوهًا إلى، أن معدل التوظيف في المشروع الواحد يصل لـ 3 أشخاص.

وأوضح غباين، أن الوزارة تفتح المجال لتمويل المشاريع كلها عدا المشاريع التي يشكل تمويلها مخاطرة عالية، وكلما كان المشروع فكرته جيدة يلبي حاجات المجتمع يتم قبوله.

وبين غباين ، أن ما بين تقديم المشروع والرد النهائي مدة شهر لدراسة المشروع من قبل الهيئة والتحقق من البيانات المقدمة ومناسبة المكان لذلك، لافتًا إلى، أن المشاريع تعرض على ثلاثة لجان دراسة فنية وميدانية ولجنة التمويل.

وتابع بالقول: في حال المصادقة النهائية على المشروع عملية التمويل لا تستغرق أكثر من أسبوع أو عشرة أيام".

وأشار غباين إلى، أن وزارته مولت منذ عام 2008 حوالي 1330 مشروع وكانت نسبة النجاح تتراوح من 73 – 75 %، لافتًا إلى، أن المشاريع مستوفية الشروط وفرص نجاحها قوية يتم تمويلها ولم نتعرض إطلاقاً أن يكون العدد المطلوب تمويله يتجاوز المبلغ الموجود عنا.

وأضاف" نعمل على دعم الشباب وتعزيز العمل عن بعد، وتعاقدنا مع جامعة الإسراء لتوفير ما يلزم للطلبة للاستمرار في العمل".