غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاوضاع الميدانية في غزة اليوم الأربعاء 13/1/2021

مدفعية

شمس نيوز/ غزة

يشهد الوضع قطاع غزة، اليوم الأربعاء 13/1/2021 حالة من التوتر في أعقاب استهداف آليات الاحتلال لعدة نقاط للمقاومة بزعم تعرض جرافة متوغلة شرق محافظة خان يونس لإطلاق نار من قبل قناص فلسطيني.

عند الساعة 12:40 من ظهر اليوم الأربعاء زعم جيش الاحتلال أنه تم إطلاق نار من قطاع غزة تجاه جرافات الاحتلال المتوغلة شرق خانيونس والتي شرعت بتجريف أراضي المواطنين.

تبعه عند الساعة 12:42 ظهرًا قصف من مدفعية الاحتلال لنقطة رصد تتبع للمقاومة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وعند الساعة 2:00 ظهرًا استهدفت مدفعية الاحتلال نقطة رصد تتبع للمقاومة بالقرب من بوابة السريج شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

إقرأ أيضاً

وفي الساعة 2:20 ظهرًا جددت المقاومة إطلاق النار من قطاع غزة تجاه الآليات الهندسية وجرافات الاحتلال المتوغلة شرق خان يونس ولم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف جيش الاحتلال، تبعه وعند الساعة 2:24 ظهرًا استهداف للمرة الثالثة لنقاط رصد تتبع للمقاومة شرق خانيونس مع إطلاق قنابل الغاز والقنابل الدخانية والرصاص تجاه الصحفيين المتواجدين في مكان الحدث.

مراسلو شمس نيوز المنتشرون في قطاع غزة لم يبلغوا عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين نتيجة الاستهدافات الأخيرة، مشيرين إلى أن أضرارًا جسيمة لحقت بالمراصد التابعة للمقاومة وأراضي المواطنين وممتلكاتهم المحيطة بأماكن الاستهداف.

وتشهد أجواء قطاع غزة منذ ساعات الظهيرة تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع فيما أخلت فصائل المقاومة مواقعها، كما أخلت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة مقراتها تحسبًا من أن يقوم جيش الاحتلال بشن غارات على القطاع.