غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشيخ عدنان: التحرك الجماهيري على الأرض هو السبيل لإنقاذ الأسرى

خضر عدنان

شمس نيوز/ غزة

أعرب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الشيخ خضر عدنان، اليوم الأربعاء عن خشيته على وقلقه على حياة الأسير المريض بكورونا باسل عجاج، بعد تدهور صحته وإدخاله لغرفة العناية المكثفة في مستشفيات سجون الاحتلال.

وطالب القيادي عدنان الكل الفلسطيني بالتحرك قبل فوات الأوان، متسائلًا عن دور المؤسسات الحقوقية والدولية وأفعالها من حرمان أهل الأسير عجاج من زياته وعدم القدرة للاطمئنان على صحته أو التواصل مع طبيبه المعالج في المستشفى.

جاءت تصريحات عدنان خلال حديث مع إذاعة القدس أثناء جولة زيارات نفذتها قيادة الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة على منازل الأسيرين معتصم رداد في ذكرى اعتقاله، ومنزل الأسير عجاج لمواساة ذويه.

ودعا الصليب الأحمر للقيام بدوره والوقوف عند مسؤولياته في هذه الحالة الإنسانية والصحية الحرجة.

وأضاف عدنان: " على المقاومة والكل الفلسطيني التحرك بفعالية وقوة أكبر لأن الأسيرين رداد وعجاج يستحقون منا التحرك الفاعل"، مشيرًا إلى أن التحرك الجماهيري على الأرض والوقف غضباً في وجه الاحتلال هو السبيل لتحريك المؤسسات الدولية، وبعض الجهات الرسمية الفلسطينية التي لا تقوم بواجبها الدبلوماسي.

وتابع "عندما تتحدث مستويات سياسية من طرف الاحتلال عن شرعنة قوانين بعدم إعطاء الأسرى لقاء كورونا يجب أن يكون صوت فلسطيني رسمي وشعبي ومقاومة"، موضحًا أن الاحتلال يساوم الأسرى على حبة الدواء ولا يقدم لهم الغذاء والعلاج المناسب للأسرى لمجابهة كورونا.

وشدد على أن اجتياح وباء كورونا للأسرى داخل السجون يستوجب وقفة للمقاومة الفلسطينية والعلماء والجماهير، كما يستوجب عقد اجتماع عاجل عنوانه انتشار كورونا داخل السجون.