غزة

19°

وكالة شمس نيوز

"بسبب المخاوف الأمنية".. كيف سيتوجه بايدن إلى حفل تنصيبه؟

وضع القراءة
ع ع
بايدن في القطار.jpg

شمس نيوز/ واشنطن

لن يتوجه الرئيس الاميركي المنتخب جو بايدن إلى حفل تنصيبه رئيساً للبلاد في العاصمة واشنطن بالقطار كما هو مخطط، وذلك بسبب مخاوف أمنية وفق وسائل اعلام أميركية.

بايدن المعروف بتفضيله قطارات السكك الحديدية على وسائل النقل الأخرى، غيّر خططه، بعد تزايد المخاوف من تهديدات أمنية محتملة خلال حفل التنصيب، الذي يتم في 20 كانون الثاني/يناير الحالي.

ويتزامن هذا القرار مع نشر آلاف العناصر الامنية في واشنطن، تحسباً لمظاهرات بالتوازي مع حفل التنصيب.

وكشفت نشرة استخباراتية صادرة عن السلطات الفيدرالية اليوم الخميس، أن الخرق الدموي الذي حصل في مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي سيكون دافعاً للعنف للميليشيات المسلحة والمتطرفين اليمينيين الذين يستهدفون التنصيب الرئاسي الأسبوع المقبل.

وفي مشهد لم تألفه الولايات المتحدة من قبل، انتشر العشرات من عناصر الحرس الوطني في أروقة مبنى الكابيتول، بعد ورود تحذيرات من إمكانية ارتكاب أعمال عنف جديدة من قبل أنصار ترامب، وتزامناً مع توقيع مجلس النواب قرار مساءلة الرئيس الذي يعيش أيامه الأخيرة في البيت الأبيض.

يأتي ذلك بعدما صوت مجلس النواب الأميركي، مساء الأربعاء، لصالح إقرار تشريع ينص على مساءلة رئيس الولايات المتحدة الحالي، دونالد ترامب، بتهمة التحريض على التمرد في أحداث الكونغرس.

ومع تهيؤ أنصار ترامب لإقامة المزيد من التظاهرات ضد "تزوير الانتخابات" الرئاسية، أصدر الأخير بياناً، الأربعاء، حثّ فيه على تجنّب "العنف وخرق للقانون"، داعياً جميع الأميركيين "للمساعدة في تخفيف التوتر".