غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رابط التسجيل في الانتخابات الفلسطينية 2021

الانتخابات الفلسطينية.jpg

شمس نيوز/ القدس المحتلة

يبحث المواطنين في فلسطين عن رابط التسجيل في الانتخابات الفلسطينية لعام 2021، وذلك بعد إصدار المراسيم الرئاسية من قبل الرئيس محمود عباس.

وبعد اصدار الرئيس الفلسطيني محمود عباس المرسوم الرئاسي لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني على التوالي، باشرت لجنة الانتخابات المركزية بدعوة المواطنين الحاصلين على بطاقة الهوية لإدراج أسمائهم في السجلات الانتخابية من أجل ضمان حقهم في الاقتراع في الانتخابات المقبلة.

ورحب حركة حماس بالمرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس محمود عباس، مؤكدة حرصها على إنجاح الانتخابات الفلسطينية عام 2021، لما فيه مصلحة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وأجرت فلسطين آخر انتخابات تشريعية بتاريخ 25-1-2006، وبعد هذه الانتخابات حدث إشكاليات كبيرة بين حركة حماس التي حصلت على أغلبية في المجلس التشريعي والسلطة، أدت في نهاية المطاف لسيطرة حماس على القطاع، وإحداث الانقسام الفلسطيني الذي دام لغاية اليوم.

ومنذ أن سيطرت حماس على قطاع غزة، جرت عشرات الحوارات بينها وبين حركة فتح للوصول إلى اتفاق بينهما ينهي الانقسام، لكن جميع الحوارات كانت تبوء بالفشل.

والعديد من الدول العربية والأجنبية استضافت حركتي فتح وحماس في محاولة منها للتوصل إلى اتفاق بينهما لكن دون جدوى، ومن هذه الدول مصر وقطر وتركيا وروسيا واليمن.

رابط التسجيل في الانتخابات الفلسطينية 2021

والشارع الفلسطيني متعطش جدا لممارسة العملية الانتخابية الديمقراطية والادلاء بصوته كونها غائبة عن فلسطين منذ 14 عامًا.

وسيكون 2021 عام الانتخابات الفلسطينية، وفق ما اقتضى المرسوم الرئاسي الذي صدر مساء الجمعة، بإجراء الانتخابات التشريعية في 22 آيار/ مايو، والرئاسية في 31 تموز/ يوليو، على ان يتم استكمال المجلس الوطني في 2021/8/31.

ووفق متابعة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فإن مئات الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني، ينتظرون تاريخ 22/ آيار/ مايو/ المقبل لانتخاب ممثليهم في المجلس التشريعي أملا في تحسين وضعهم المعيشي والحصول على وظائف تليق بهم، وذلك لما عاناه الشبان وخاصة الخريجين منهم جراء الانقسام الفلسطيني الذي حدث منذ 14 عامًا.

للتسجيل في الانتخابات الفلسطينية 2021 اضغط هنا