غزة

19°

وكالة شمس نيوز

رابط المنحة القطرية 100 دولار لشهر يناير 2021

وضع القراءة
ع ع
موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 11 – 2020 - رابط المنحة القطرية.jpg

شمس نيوز/ غزة

تنتظر الأسر الفقيرة في قطاع غزة، الإعلان عن نشر رابط المنحة القطرية 100 دولار لشهر يناير 2021، وخاصة بعد اعلان حركة حماس التوصل لاتفاق لتمديد المنحة عاما آخر.

ويستفيد من المنحة القطرية 100 دولار، نحو 100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة، وبدأت قطر بتوزيع المنحة القطرية للأسر في قطاع غزة منتصف 2018 لتفادي حدوث موجات تصعيد بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي.

ولم تتلقى الأسر الفقيرة في قطاع غزة المنحة القطرية 100 دولار عن شهر ديسمبر 2020 لأسباب لم تتضح بشكل كامل لغاية الآن، فيما أوضحت مصادر محلية أن الأمر مرهون بالتدابير والإجراءات الخاصة بفيروس كورونا، فيما رجّح البعض أن قطر لن تجدد المنحة القطرية لقطاع غزة.

وأبدى الكثيرون مخاوف من عدم صرف قطر منحة 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة، بسبب المصالحة الخليجية بينها وبين الامارات والبحرين والسعودية، كون الامارات والسعودية على خلاف حاد مع حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

لكان اعلان حركة حماس عن قبول قطر تجديد المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة لعام آخر بدد جميع المخاوف التي انتابت الغزيين، وخاصة في ظل تدهور الوضع الاقتصادي في القطاع منذ نحو 15 عامًا، إضافة إلى جائحة كورونا التي أجرب أرباب العمل على تسريح معظم عمالهم وباتوا بلا أي دخل يعيل أسرهم.

ومن المرجّح أن يصل السفير القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة، عبر حاجز بيت حانون شمال القطاع، خلال الأيام المقبلة، للإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، أن لا موعد معين لصرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وفي العادة كانت تصرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة، عبر فروع البريد المنتشرة في القطاع، وفق إجراءات الوقاية والسلامة التي أقرتها وزارتي الصحة والداخلية، لحماسة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويعاني المواطنون في قطاع غزة، من ظروف معيشية صعبة بفعل الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر 14 عاما، بالإضافة لانتشار فيروس كورونا المستجد الذي زاد البطالة بسبب الاغلاقات المستمر وتوقف العمل وتسريح عشرات آلاف العمل من وظائفهم.

رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر يناير 2021 اضغط هنا