غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عدم استباقه بأي خطوات تؤثر على نجاحه

لجنة المتابعة تؤكد علي ضرورة إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني الشامل

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية

شمس نيوز/ رام الله

دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، اليوم الأحد، إلى تضافر كافة الجهود من أجل إنجاح الحوار الوطني الشامل وتحقيق الوحدة والمصالحة الوطنية والشراكة وإنهاء الانقسام وتهيئة الأجواء وتذليل أي عقبات قد تظهر أمام إجراء الانتخابات الفلسطينية الشاملة بكل مراحلها.

كما دعت اللجنة في ختام اجتماع لها، عُقد في قطاع غزة اليوم، إلى عدم استباق الحوار بأي إجراءات أو قرارات تؤثر على نجاحه، مؤكدًة على، ضرورة أن تكون الانتخابات بأفق سياسي يحافظ علي المشروع الوطني الفلسطيني، وأيضا بوصفها معركة وطنية في مواجهة الاحتلال وحق دستوري وقانوني للشعب الفلسطيني في الشتات والضفة الغربية وقطاع غزة والقدس عاصمة دولة فلسطين التي يجب أن تشارك في الانتخابات ترشيحا وتصويتا داخل القدس نفسها.

وشددت اللجنة على، ضرورة أن تشكل الانتخابات مدخلًا لتوحيد مؤسسات الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وتجديدها وتطويرها كخطوة علي طريق التحرر الوطني والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وتجاوز مربع الاتفاقات الموقعة التي انتهت وعدم تجديد المرحلة الانتقالية التي تجاوزها الزمن.

وطالبت لجنة المتابعة جماهير شعبنا للالتزام بتعليمات وزارة الصحة في مواجهة وباء كورونا والعمل علي تحصين المجتمع الفلسطيني ليستطيع مواجهة التحديات الوطنية وفي مقدمتها مواجهة الاحتلال وسياساته.