غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد شهر رمضان 2021 - 1442

موعد شهر رمضان 2021 - 1442.jpg

ينتظر ملايين المسلمين موعد شهر رمضان 2021 – 1442 حيث تزداد فيه اقامة الشعائر الدينية ويكثر فيه الخير والبركة والرزق.

وتزداد عمليات البحث على منصة البحث العالمية جوجل خلال الفترة والأيام القادمة لمعرفة أول أيام شهر رمضان 2021 وسط دعوات لله عز وجل أن يأتي الشهر الفضيل وقد انتهت جائحة كورونا من العالم.

وفي العادة يبدأ المسلمون في العالم وخاصة المسلمون التجار الاستعداد لشهر رمضان 2021 قبل موعده بشهر لاتخاذ الاستعدادات اللازمة وشراء ما يلزم من مستلزمات الشهر الفضيل.

حيث يشتري التجار الكثير من المستلزمات، مثل: (الياميش – الزينة – الفوانيس – السلع الغذائية – التجهيز لإقامة شعائر الله).

 

موعد شهر رمضان 2021 فلكيًا

وتظهر قبل قدوم شهر رمضان 2021 الكثير من الطقوس الدينية المختلفة في جميع البلاد الاسلامية فكل بلد يستعد على طريقته للاحتفال والثقافات.

ووفقًا لخبراء علم الفلك فإن شهر رمضان المبارك 2021 القادم سوف يصادف يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021.

وعلى الرغم من صدق التطور العلمي في مجال الفلك الكبير إلا أن الدول الاسلامية تعتمد لتحديد موعد شهر رمضان من خلال الرؤية الشرعية ورؤية هلال شهر رمضان المبارك بالعين المجردة.

امساكية شهر رمضان المبارك 2021 في مصر

يعتبر يوم الاثنين الموافق 12 أبريل 2021، هو شهر شعبان حسب خبراء علم الفلك، حيث يكون هلال شهر رمضان الكريم لن تثبت رؤيته يوم الرؤية الشرعية.

 

اقرا ايضا:

 

فضل شهر رمضان المعظم

يعد شهر رمضان فرصة عظيمة للتقرب إلى الله والتوبة عن الذنوب والمعاصي ومحو الخطايا حيث تغلغل فيه الشياطين.

وردت العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية توضح وتؤكد أهمية وفضل شهر رمضان الكريم، حيث قال تعالي: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

وأما في السنة النبوية فقد جاء قول النبي صلى الله عليه وسلم:(مَن أَنفَقَ زوجَينِ في سبيلِ اللهِ، نودِيَ من أبوابِ الجنةِ: يا عبدَ اللهِ هذا خيرٌ، فمَن كان من أهلِ الصلاةِ دُعِيَ من بابِ الصلاةِ، ومَن كان من أهلِ الجهادِ دُعِيَ من بابِ الجهادِ، ومَن كان من أهلِ الصيامِ دُعِيَ من بابِ الرَّيَّانِ، ومَن كان من أهلِ الصدقةِ دُعِيَ من بابِ الصدقةِ.