غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر لبنان: تسعة قتلى و40 جريحا بتفجيرين في طرابلس

شمس نيوز/طرابلس

قتل 9 أشخاص وأصيب 37 آخرون، السبت، في هجوم نفذه انتحاريان في مقهى بمدينة طرابلس اللبنانية، حسبما ذكرت وزارة الصحة ومصادر أمنية.

وكانت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام قد أوضحت أن الشخص الأول استهدف أحد المقاهي في منطقة جبل محسن، ثم فجر شخص ثان نفسه بعدما تجمع الناس في أعقاب التفجير الأول.

وقد توجهت القوى الأمنية إلى المنطقة وضربت طوقا حول مكان الهجومين وباشرت تحقيقاتها لمعرفة من يقف وراءهما، كما نشر الجيش اللبناني قواته في المنطقة وداخل أزقة باب محسن، بينما فرض المحافظ حظرا للتجول حتى صباح الغد تحسبا لأي توتر أمني.

وقال مدير مكتب الجزيرة في لبنان مازن إبراهيم إن التفجيرين استهدفا مقهى يقع عند تخوم منطقة "المنكوبين" التي شهدت سابقا اشتباكات بين أهالي جبل محسن من العلويين وبين سكان منطقة باب التبانة من السنة.

ولفت إلى أن الهجومين قد تكون لهما علاقة بصدور مذكرة اعتقال غيابية اليوم بحق مؤسس الحزب العربي الديمقراطي الموالي للنظام السوري علي عيد، والذي كان متواريا عن الأنظار منذ نحو عام، بينما يُعتقد أنه لجأ إلى سوريا بعد اتهامه بالتورط في تفجيرات داخل لبنان.

وذكر مدير مكتب الجزيرة أن السلطات الأمنية تحدثت في الآونة الأخيرة عن احتمال وقوع هجمات تفجيرية، وقالت أيضا إن من بين الاحتمالات تفجير سيارتين مفخختين، وهو ما حدث الليلة كما يبدو.

 وسبق أن شهد لبنان سلسلة تفجيرات خصوصا في الضاحية الجنوبية والهرمل وبعلبك، وتعرضت مقرات حزب الله لنصيب وافر منها، لكن تفجيرات السبت تنقل العمليات إلى جبل محسن الذي يعد من أهم معاقل أنصار النظام السوري.