غزة

19°

وكالة شمس نيوز

الاحتلال يواصل انتهاكاته بحق أبناء شعبنا

وضع القراءة
ع ع
انتهاكات الاحتلال.jpg
شمس نيوز/ رام الله
واصلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، انتهاكاتها بحق المواطنين وممتلكاتهم، من اعتقالات، وإغلاق الحرم الإبراهيمي في الخليل، إضافة إلى طرح عطاء بناء وحدات استياطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة.
في القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، الشاب محمد نايف وسيم عبيد "32 عاما" من بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، بعد يوم من اعتقال والده وشقيقه وشقيقته.
وأفادت عائلته، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ابنها محمد واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق، بعد مداهمة منزلهم في البلدة.
كما اعتقلت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، شابا خلال تواجده أمام مستشفى المقاصد بالقدس المحتلة.
وأفاد شهود عيان، بأن عناصر من مخابرات الاحتلال أوقفوا الشاب داهود أبو الهوى "الأودي" (19 عاما) من بلدة الطور (جبل الزيتون) بالقدس المحتلة، خلال تواجده أمام مستشفى المقاصد، واقتادوه إلى مركز المسكوبية للتحقيق والتوقيف.
وطرحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عطاءات لبناء 2600 وحدة استيطانية جديدة في 7 مستوطنات بالضفة الغربية بما فيها القدس.
وبحسب وسائل اعلام عبرية، فإن 182 وحدة استيطانية ستكون في نطاق بناء مبانٍ جديدة، في حين أن الباقي سيتم في إطار توسيع مبانٍ سابقة، لزيادة عدد الوحدات الاستيطانية.
ومن بين المستوطنات التي سيبنى فيها "بسغات زئيف"، و"هار حوما" بالقدس، حيث سيتم فتح المزادات العلنية في النصف الثاني من الشهر المقبل.
وكانت وسائل الاعلام العبرية، قد ذكرت يوم أمس، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يعمل قبل يوم من استلام الرئيس الأميركي جو بايدن مقاليد الحكم من أجل الموافقة على شرعنة بؤر استيطانية "غير شرعية" في الضفة الغربية.
وأضافت، ان نتنياهو مهتم بتمرير القرار اليوم قبل تنصيب جو بايدن كرئيس للولايات المتحدة.
إلى ذلك قالت مصادر مقربة من نتنياهو ان وزير حرب الاحتلال بيني غانتس قد أبدى موافقته على هذه الخطوة يوم أمس، مع أنه كان قد عارضها قبل عدة أيام.
وفي الخليل، مدّدت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، اغلاق الحرم الابراهيمي أمام المصلين المسلمين لمدة أسبوع.
وأوضح مدير الحرم الابراهيمي حفظة أبو سنينة، أن قوات الاحتلال كانت قد أغلقت الحرم أمام المصلين المسلمين منذ 13 يوما، باستثناء موظفي الحرم، وقد مددته اليوم لأسبوع آخر.
وبين ان سلطات الاحتلال تتذرع بحجج واهية لإغلاقه وقتما تريد، وحسب ما يخدم مصالحها.
وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، ثلاثة مواطنين من طولكرم.
وذكر نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت: يحيى عودة (24 عاما) من مخيم طولكرم، ومحمد يوسف مزيد (20 عاما)، وتيسير عبد الدايم الزق (52 عاما) من بلدة عنبتا شرق المحافظة، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.