Menu

الصحة توضح آليات عمل العيادات الخارجية في مستشفى اليمن السعيد

شمس نيوز/ غزة

قال مدير العمليات والعيادات الخارجية بوزارة الصحة الدكتور هاني حمادة، اليوم الخميس، إن إحصائيات كورونا في قطاع غزة بانخفاض مستمر، ومنحنى الإصابات ينخفض بشكل واضح، مشيرًا إلى وجود حالة من الاستقرار مقارنة بالفترة الماضية.

وأوضح حمادة في حديث لإذاعة "الأقصى" المحلية أن العيادات الخارجية داخل المستشفيات لم تتوقف كلياً، بل عملت وفق خطة الوزارة لتعمل بدور تكاملي مع كافة الأقسام الطبية، مشددًا على أن خطة الوزارة منذ بداية الجائحة تنص على عدم توقف الخدمة الطبية مطلقاً للمواطنين داخل العيادات.

وأضاف "العيادات التي تشكل خطورة على المواطنين استمرت في تأدية الخدمة أما عيادات الحالات البسيطة بالشراكة تم نقلها لأماكن أخرى لتسهيل تقديم الخدمة للمواطن بالتنسيق مع الرعاية الأولية"، مشيرًا إلى أن الوزارة أعلنت افتتاح العيادات الخارجية في مشفى اليمن السعيد، والتي انتقلت من مشفى الاندونيسي، وافتتاح تدريجي لاستقبال الأطباء والجمهور من شمال القطاع.

ولفت إلى أن العيادات الخارجية بمشفى اليمن السعيد ستعمل بخطة وسياسة جديدة ترتبط بالحجز المسبق والحضور بالموعد بهدف الحفاظ على المرضى والمراجعين في ظل الجائحة، موضحًا أن المرحلة الأولى ستعمل 7 عيادات فقط، داخل مشفى اليمن كالكلى وأمراض القلب والباطنة والروماتيزم، وخلال الأيام القادمة تماشيا مع قرار الوزارة ستفتح جميع العيادات أمام المواطنين.