غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

كورونا تداهم المخيمات الفلسطينية في لبنان وتنذر بكارثة صحية

وضع القراءة
ع ع
كورونا مخيمات لبنان.jpg

شمس نيوز/ بيروت

أفادت اللجان الشعبية الفلسطينية في بيروت، أن أرقام المصابين بفيروس كورونا تتزايد في أوساط الفلسطينيين في مختلف المخيمات والتجمعات في لبنان وقد بلغت أرقاماً عالية جدا، الأمر الذي يهدد بكارثة صحية.

وأوضحت اللجان أن أرقام المصابين في صفوف الفلسطينيين تجاوزت خط الــ (4500) إصابة مسجلة، منهم (300) في المخيمات، بينما حالات الوفاة تجاوزت الــ (150)، بالإضافة إلى وجود (75) حالة تخضع للعلاج في غرف العناية الفائقة.

كما أشارت إلى وجود ما يقارب الــ(600) حالة تخضع للعلاج المكثف في المستشفيات التي تشكو من قلة غرف العناية الخاصة والمركزة.

وطالبت اللجان الشعبية الفلسطينية في مخيمات اللاجئين في لبنان مختلف الجهات الصحية التابعة للدولة اللبنانية ووكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الاونروا" واللجنة الصحية الفلسطينية المركزية للعمل السريع لتأمين اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا لجميع الفلسطينيين أسوة بالأشقاء اللبنانيين دون تمييز أو تفرقة .

في ظل تزايد أرقام المصابين وقلة الوسائل والإمكانيات الناجعة لمواجهة الجائحة، وانتظار وصول اللقاحات اللازمة، دعت اللجان الشعبية اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات لإتباع سبل الوقاية والالتزام بالإجراءات ومنها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والإقفال الشامل وعدم التجمع والخروج من المنازل إلا لحالات الضرورة القصوى، وفقاً لتعليمات الجهات الصحية المختصة التابعة للسلطات اللبنانية.