غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر نتنياهو يستغل تواجده في باريس للقاء مسؤولين عرب

شمس نيوز/القدس المحتلة

كشفت الإذاعة الإسرائيلية أن كلا من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته أفيغدور ليبرمان سيحاولان استغلال تواجدهما في باريس، الأحد، للمشاركة في مسيرة التضامن مع فرنسا، لعقد لقاءات مع مسؤولين عرب سيشاركون في المسيرة ذاتها.

وفي تقرير بثته الإ1ذاعة صباحًا، نوهت إلى أن نتنياهو الذي كان مترددًا في المشاركة بالمسيرة، عدل عن موقفه بعدما تبين أن هناك احتمالًا كبيرًا أن ينجح في إجراء لقاءات مهمة مع مسؤولين عرب يشاركون في المسيرة.

ورجحت الإذاعة أن يطلب نتنياهو من المسؤولين العرب، الذين قد يتمكن من الالتقاء بهم مواصلة الضغط على قيادة السلطة الفلسطينية لعدم مواصلة خطواتها في محكمة الجنايات الدولية، والتوقف عن سعيها لتمرير قرار دولي في مجلس الأمن يدعو إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي في غضون عامين.

وأشارت الإذاعة إلى أن ديوان نتنياهو يكيل مؤخرًا المديح لقيادات عربية مارست ضغوطًا كبيرة على قيادة السلطة لعدم مواصلة خطواتها في المحافل الدولية ضد إسرائيل.

وقالت الإذاعة أنه من المتوقع أن يتشاور نتنياهو مع المسؤولين العرب في عدد من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها مواجهة التنظيمات الإسلامية "الإرهابية" على حد وصفها.

في ذات السياق، سيشارك في المسيرة إلى جانب نتنياهو وليبرمان وزير الاقتصاد نفتالي بينيت، مع العلم أن صحيفة "معاريف" اقتبست مؤخرًا عن بينيت قوله خلال جلسة سرية للمجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن "ما المشكلة في قتل العرب؟ لقد قتلت الكثير من هؤلاء عندما كنت ضابطًا في وحدة سييرت متكال".

في ذات السياق، زخرت وسائل الصحف الإسرائيلية بمقالات تحث الحكومة الفرنسية على شن حرب لا هوادة فيها ضد الجالية الإسلامية في فرنسا وأوروبا بشكل عام.

وفي مقال نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم"، المقربة من نتنياهو، حث الكاتب اليميني درور آيدر الحكومة الفرنسية على التخلي عن قيم الديموقراطية في تعاملها مع الجالية الإسلامية وسن قوانين تضمن تحقيق نتائج أفضل في الحرب على "الإرهاب الإسلامي".

من ناحية ثانية استغل وزراء وكتاب صهاينة الأحداث في فرنسا في دعوة الجالية اليهودية الكبيرة هناك للهجرة فوراً لإسرائيل بحثاً عن الأمن.

وفي مقابلة أجرتها معه إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح الأحد، قال وزير الاستخبارات يوفال شطاينتس إنه يتوجب على اليهود الفرنسيين الهجرة لإسرائيل بشكل كامل، على اعتبار أن إسرائيل تمثل "وطنهم الطبيعي والآمن".