غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في هذه الحالة سيتم إعادة فتح صالات الأفراح بغزة

صالة أفراح

شمس نيوز/ غزة

قال رئيس المكتب الحكومي الإعلامي بغزة سلامة معروف، اليوم الأحد، إنّ كافة القطاعات المغلقة سواء صالات الأفراح أو غيرها هي محل دراسة وتقييم دائم.

وأضاف معروف، في حديٍث (لإذاعة صوت القدس): "أنّه عندما تستقر الحالة الوبائية بدرجة يمكن معها الإقدام على اتخاذ على كافة القطاعات المغلقة بسبب "كورونا" فإنّ خلية الأزمة لن تتوان عن اتخاذ قرارات متعلقة بفتحها".

وأوضح أنّ التجمعات الكبيرة لا تقتصر على صالات الأفراح بل يطال العديد من التجمعات الكبيرة سواء الأسواق بيوت العزاء أو الزيارات، مُشيراً إلى أنّه من خلال التقصي الوبائي والحالات المخالطة للإصابات تبين أنهّ مصدر الإصابات من تلك التجمعات لذلك اتخذ قرار بإغلاقها.

ولفت معروف، إلى أنّ الإجراءات الوقائية المُتخدة في قطاع غزة تهدف إلى التباعد بين المواطنين، وللحد من انتشار فيروس كورونا.

وبين أنّه تم اتخاذ قرار الإغلاق المحدود يوم الجمعة والسبت لما فيه من أثار أقل ثقل على المواطنين من الإغلاق الشامل، ولأنه يحقق ما تسعى إليه وزارة الصحة وهو الحد من انتشار الفيروس بالمجتمع.

وتابع معروف: "نحن نجتهد أنّ لا تؤثر تلك الإجراءات على المجتمع وعلى عمل القطاعات الاقتصادية بغزة لذلك قررنا اتخاذ التخفيف التدريجي التي يتم وفق تقيم ودراسة دائمة للحالة الوبائية".