Menu

حماس تعلق على تصريحات مجدلاني بشأن إدارة بايدن

شمس نيوز/ غزة

علقت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد، على تصريحات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ووزير التنمية الاجتماعية في حكومة اشتية، أحمد مجدلاني والتي قال فيها إن "المؤشرات القادمة من الإدارة الأميركية الجديدة يمكن البناء عليها".

وقالت حماس على لسان الناطق باسمها حازم قاسم، إن تصريحات مجدلاني "تعكس استمرار توهم البعض بمسار تسوية يمكن أن ينتج شيئاً لشعبنا من خلال توسط واشنطن بين السلطة والاحتلال".

وأكدت حماس، أن هذه التصريحات تتجاهل تأكيد وزير الخارجية الأمريكي الجديد الاعتراف بالقدس المحتلّة عاصمة للكيان الإسرائيلي، وقراره بإبقاء السفارة الأمريكية في القدس.

وكان مجدلاني قال، في تصريحات لصحيفة "الأيام" المحلية، إنّ "المؤشرات القادمة من الإدارة الأميركية الجديدة يمكن البناء عليها"، موضحًا أنّ "المؤشرات القائمة حتى الآن هي أن الإدارة الأميركية الجديدة ستعود إلى المسار التقليدي لكل الإدارات الأميركية السابقة في التعامل مع الملف الفلسطيني-الإسرائيلي".

وكان أنتوني بلينكن، مرشح الرئيس الأمريكي جو بايدن لمنصب وزير الخارجية، قد تعهّد بالإبقاء على الاعتراف الأمريكي بالقدس "عاصمة لإسرائيل" وإبقاء السفارة هناك.