غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفعيل.. رابط المنحة القطرية شهر 1 2021

تفعيل.. رابط المنحة القطرية شهر 1 2021

يترقب العشرات من الآلاف في قطاع غزة تفعيل رابط المنحة القطرية شهر 1 2021 منحة الـ 100 دولار امريكي التي ينتفع منها عشرات الالاف.

ويأتي ترقب عشرات الالاف لتفعيل الرابط بعدما انتشرت اخبار شبه مؤكدة عن وصول السفير القطري محمد العمادي رئيس لجنة اعمار قطاع غزة الى القطاع نهاية الاسبوع الجاري.

وكانت وسائل الاعلام أكدت عن مصادر مطلعة أن السفير العمادي سيصل إلى قطاع غزة نهاية الأسبوع الجاري، عبر حاجز بيت حانون – ايرز شمال القطاع.

وذكرت المصادر أن العمادي سيأتي الى قطاع غزة بهدف الاشراف على افتتاح مقر اللجنة القطرية لإعادة اعمار القطاع.

 

اقرا ايضا:

 

ورجحت المصادر أن يصل العمادي إلى قطاع غزة نهاية الاسبوع الجاري للإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر يناير 2021.

الجدير بالذكر فإن تفعيل رابط المنحة القطرية شهر 1 2021 سيتم بعد الاعلان الرسمي من قبل السفير العمادي ووزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتنمية الاجتماعية بغزة.

المحة القطرية 100 دولار

يُشار إلى أن المنحة القطرية 100 دولار تصرف لعشرات الألاف من الاسر المتعففة في قطاع غزة منذ منتصف عام 2018 ومن المتوقع ان تستمر حتى نهاية العام الجاري 2021.

وبدأت قطر بصرف المنحة لأسباب كثيرة أبرزها تقديم مساعدة لعشرات الالاف من سكان قطاع غزة بعد مظاهرات مسيرات العودة وكسر الحصار.

وتصرف المنحة في بداية كل شهر الا ان المنحة تأخرت ما يقارب الشهرين السابقين عن عملية الصرف ما دفع الناس للترقب موعدها بشكل كبير.

 

وننشر لكم رابط المنحة القطرية شهر 1 2021 (اضغط هنا)