غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تدهور الوضع الصحي لـ"شيخ الأسرى" بعد إصابته بكورونا

الأسير فؤاد الشوبكي

شمس نيوز/ رام الله

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الثلاثاء، إن حالة الأسير فؤاد الشوبكي "82 عامًا" والمصاب بفيروس "كورونا" تدهورت.

وأكدت الصحيفة أن الشوبكي يعاني من أعراض صعبة خاصة أنه مريض بالسرطان.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أعلنت، الخميس الماضي، إصابة الأسير المسن اللواء فؤاد الشوبكي "82 عاماً" بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأشارت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، إلى أن الأسير الشوبكي أصيب بالفيروس بعد مخالطته لسجان كان يقود ما تسمى عربة "البوسطة، لنقله لأحد المشافي لإجراء عملية في عينيه.

وأوضحت أن إدارة سجون الاحتلال قامت بنقل الأسير الشوبكي لقسم الحجر بسجن "آيالا".

وحملت الهيئة سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة ومصير الأسير الشوبكي، لاسيما أنه يعاني من وضع صحي صعب للغاية، فهو يشتكي من سرطان البروستات ومن عدة أمراض في القلب والمعدة والعيون، وبحاجة ماسة لعناية طبية لحالته.

وطالبت المؤسسات الحقوقية والقانونية بضرورة تكثيف الجهود والضغط على حكومة الاحتلال، لإطلاق سراح الأسرى المرضى، وكبار السّن على وجه الخصوص، والعمل على إرسال لجنة طبية دولية، تتابع الأوضاع الصحية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ظل التطورات الكارثية، جرّاء استمرار انتشار العدوى، وتصاعد الإصابات بين صفوف الأسرى.

الجدير ذكره أن الأسير الشوبكي أو ما يلقب بـ شيخ الأسرى، أكبر المعتقلين سناً داخل سجون الاحتلال، وهو من قطاع غزة ومعتقل منذ عام 2006 ومحكوم بالسجن لـ 17 عاما.