غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

والدة الشاب الرفاعي توضح ظروف اعتقال نجلها على حاجز "بيت حانون/ إيرز"

معبر ايرز

شمس نيوز/ غزة

قالت والدة الشاب ولاء الرفاعي الذي اعتقله الاحتلال أمس عبر حاجز بيت حانون/ ايرز، إن ابنها كان متوجهًا برفقة زوجته لتلقي العلاج في مشافي الضفة، وفور وصوله إلى الحاجز تم اعتقاله دون إعطاء أي معلومات حول الاعتقال، مشيرة إلى أنهم لا يعلموا مكان تواجده حتى اللحظة.

وأضافت الرفاعي خلال حديث مع إذاعة ا"لأسرى": "أن ابنها توجه في شهر مارس الماضي برفقة زوجته في رحلة علاجها ولم يتم منعه أو الحديث معه نهائياً"، موضحةً أنه لم يحمل سوى تقارير عن تفاصيل مرض زوجته وبعض الملابس فقط.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال طلبوا من زوجته ارسال مرافق آخر خلال نصف ساعة أو العودة إلى القطاع دون الدخول مجدداً، مشيرةً إلى أن زوجته تحتاج لعملية في المخ في مشفى المقاصد وتعاني من مشاكل في الكبد أيضاً.

وعن علاقة ابنها بأي نشاط تنظيمي قالت الرفاعي "لا علاقة له بأي نشاط وهو خريج جامعة تخرج عام 2007 ويعمل في كخياط في محل ويعيل العائلة".

ولفتت إلى أن الصليب الأحمر تواصل مع العائلة وطلبوا منهم معلومات عن حياة ولاء وطبيعة عمله، مناشدةً المؤسسات الحقوقية ومؤسسة الصليب الأحمر بضرورة الإفراج العاجل عن ولاء كونه شاب أعزل يعيل العائلة ولا يوجد أي تهمة ضده.

وكان رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة، أفاد أمس الاثنين بأن الارتباط الفلسطيني أبلغهم باعتقال سلطات الاحتلال للمواطن ولاء محمد مصطفى الرفاعي، اثناء مرافقته لزوجته المريضة ومروره عبر معبر بيت حانون "إيرز".