Menu

رابط المنحة القطرية 100 دولار دورة يناير 2021

شمس نيوز/ غزة

يراقب الفلسطينيون في قطاع غزة، لحظة وصول رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير القطري محمد العمادي للإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة عن شهر يناير-2021.

ومن المتوقع أن يصل السفير العمادي نهاية الأسبوع الجاري إلى قطاع غزة للإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة وفق ما أعلنت وسائل أعلام محلية.

ولم تُصرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة عن شهر ديسمبر 2020، مما فاقم معاناة أهالي قطاع غزة الذين يعانون أوضاعًا معيشية واقتصادية مأساوية بفعل الحصار الإسرائيلي منذ 14 عامًا جائحة كورونا التي عصفت في البلاد وأدت إلى إغلاق العديد من المنشآت الصناعية في غزة وتسريح آلاف العاملين.

رابط المنحة القطرية 100 دولار دورة يناير 2021

وعند نهاية كل شهر يبحث المواطنون في قطاع غزة، عبر محركات البحث عن موعد صرف المنحة القطرية الـ 100 دولار للأسر الفقيرة.

وبعد الإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية، يبحث المواطنون في قطاع غزة عن رابط فحص المنحة القطرية عبر محركات البحث المختلفة.

وفي وقت سابق نفت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، تحديد موعد صرف المنحة القطرية الـ 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

كما ذكرت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، أن سبب تأخير الإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية الـ 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة، يعود للإجراءات المتخذة بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وتُصرف المنحة للأسر الفقيرة في قطاع غزة، بداية كل شهرن إلا أن سلطات الاحتلال تُحاول في العديد من المرات عرقلة أو منع دخولها إلى قطاع غزة، بدعوى إطلاق البلالين الحارقة والمتفجرة على المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.

وبدأت قطر بصرف المنحة القطرية الـ 100 دولار للأسر الفقيرة منتصف عام 2018، على أن تصرف لستة أشهر فقط، ولكن تم تمديد المنحة القطرية وفق القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق حتى نهاية عام 2021.

وفي العادة تصرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة، عبر مكاتب البريد المنتشرة في غزة، وفق إجراءات الوقاية والسلامة.

للاستعلام عن اسمك في المنحة القطرية اضغط هنا