غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأوقاف: ماحصل جريمة بحق مشاعر المسلمين

بالصور الاحتلال يهدم مسجدًا ويستولي على وحدة صحية جنوب الخليل

WhatsApp Image 2021-01-27 at 09.28.35 (1).jpeg

شمس نيوز/ رام الله

هدمت قوات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، مسجد "أم قصة"، في تجمع بدوي الزويدين والبسايطة التابع لمجلس قروي الكعابنة وأم الدرج بمسافر يطا جنوب الخليل، جنوب الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت خربة أم قصة فجر اليوم برفقة آليات هدم، وهدمت المسجد وحولته إلى ركام، حيث سلّمت سلطات الاحتلال بتاريخ 17/1/2021م إخطارات بإزالة المسجد ومرافق مدرسة أم قصة الأساسية المختلطة.

ولفتت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال في قرية الركيز بمسافر يطا استولت على وحدة صحية من الصفيح مملوكة للمواطن محمد أبو عرام، وذلك عقب فشلها بالاستيلاء على خيمه تضامنية أقامتها لجان الحماية والصمود مع الأهالي في مسافر يطا.

إلى ذلك استنكر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، هدم قوات الاحتلال مسجد "أم قصة ".

وبين أبو الرب أن هدم المساجد يدل بشكل واضح على الهمجية التي وصلت اليها آلة التحريض الإسرائيلية العنصرية تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، مضيفاً بأن هذه الجريمة اعتداء صارخ على المسلمين ومشاعرهم.

وأكد أبو الرب أنه لم يعد هناك أماكن عبادة آمنة في ظل الاعتداءات والجرائم التي تتعرض لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه، معتبرا أن هذا الاعتداء العنصري يضاف إلى قائمة الجرائم الإسرائيلية بحق المقدسات.

وطالب أبو الرب المؤسسات الإسلامية الدولية كمنظمة التعاون الإسلامي والمؤتمر الإسلامي والدول العربية والإسلامية بالتدخل والعمل لوقف وإنهاء هذه الاعتداءات.