غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شاهد الفنان الفلسطيني عمار حسن يطلق اغنيته الوطنية الجديدة "غرباء"

أغنية غرباء عمار حسن.jpg
شمس نيوز/ رام الله

أطلق الفنان الفلسطيني عمار حسن أغنيته الوطنية الجديدة بعنوان غرباء

أغنية "غرباء" للفنان عمار حسن من كلمات الشاعر الراحل الكبير سميح القاسم، وألحان عمار حسن، وتوزيع موسيقي للفنان يعقوب الأطرش، وأخرج الكليب معين سمارة.

وعمل الفنان الفلسطيني عمار حسن خلال الفترة الأخيرة على إنتاج العديد من الأغاني الوطنية في المناسبات المختلة ومن إنتاج مختلف شركات الانتاج والفضائيات.

ومن الأعمال الوطنية للفنان عمار حسن أغنية "للقدس نمضي" و "راجع"، و "شهيد الحب"، و"أوبريت غزة"، و"ديرة هلي" و "فلسطيني" و"ملاك الأرض" و "أم الصبر يا غزة" و "صرخة بلد" و " الأردن وفلسطين ".

تحميل أغنية غرباء للفنان عمار حسن

وتعد أغنية غرباء للفنان عمار حسن أجدد الأغاني الوطنية التي أطلقها، وتعد أول أعماله الفنية خلال العام 2021.

وقصيدة "غرباء للفنان الفلسطيني عمار حسن من كلمات شاعر المقاومة الفلسطينية محمود درويش، والذي يعتبر أحد أهم الشعراء الفلسطينيين المعاصرين الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والوطن المسلوب.

وقصيدة " غرباء" التي غناها الفنان الفلسطيني عمار حسن واحدة من عشرات القصائد والأشعار التي كتبها الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش في الوطن والدفاع عنه وبث الروح القتالية في نفوس أبنائه.

الفنان عمار حسن يطلق أغنيته الوطنية الجديدة

ولم تكن أغنية "غرباء" الأغنية الوحيدة من ديوان درويش الشعري التي أعاد الفانون الفلسطينيون والعرب غنائها خلال السنوات الأخيرة، حيث شهدت العديد من الأعمال التي قام بكتابتها الشاعر الوطني الراحل محمود درويش إعادة غناء في وقت حياته أو حتى بعد رحيله.

أغنية غرباء للفنان عمار حسن كلمات محمود درويش

وأغنية غرباء للفنان الفلسطيني عمار حسن وكلمات الشاعر محمود درويش تتحدث عن عودة المهجرين إلى أراضيهم وكيف سيستذكرونها وسيستذكرون الأيام والساعات الجميلة التي قضوها في تلك المنازل قبل تهجيرهم منها قصرًا إبان نكبة العام 1948

وتلقى الأعمال الفنية التي يكتبها الشاعر درويش إقبالا كبيرًا في صفوف المواطنين الفلسطينيين وحتى العرب الذين يحملون هم القضية الفلسطينية.