غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محسن: سنخوض الانتخابات بهذه الطريقة في حال عدم خوضها بقائمة فتح الموحدة

عماد محسن
شمس نيوز/ غزة
دعا الناطق باسم التيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح د. عماد محسن، اليوم الأربعاء، إلى توحد حركة فتح بقائمة واحدة.
وقال محسن في حديث لإذاعة "الأقصى" المحلية "إن عجزنا سنذهب إلى الانتخابات بقائمة مستقلة تحتوي على شخصيات فتحاوية اعتبارية وأكاديميين وذوي خبرة"، معربًا عن أمله أن يتم التوافق بين القوى الفلسطينية قبل إصدار مراسيم الانتخابات.
وتابع: إن "الانتخابات التشريعية عام 2006 أجريت دون توافق، وبعد خروج النتائج اصطدمنا بوجود برنامجين سياسيين مختلفين".
ودعا إلى إنهاء جميع المعيقات قبل الانتخابات المقبلة، مطالبًا العالم احترام نتائج الانتخابات أيا كانت.
وأكد محسن أن موقف التيار الإصلاحي المعلن ألا تذهب حركة فتح للانتخابات وهي متفرقة وضعيفة، وخوض الانتخابات ضمن قائمة واحدة، مشيرًا إلى أن سياسة الإقصاء التي انتهجها الرئيس محمود عباس وتفرده بالقرار الفتحاوي، وعد الاتفاق على آليات الترشح وشكل القائمة الفتحاوية، سيؤدي لتفتت الأصوات الفتحاوية ويضعف موقفها.
وأوضح أن المواطن سيشعر بالطمأنينة بعد خروج نتائج الانتخابات، متابعًا "بعد صدور مراسيم الانتخابات ارتكب محمود عباس مجزرة بحق القضاء الفلسطيني من خلال التعديلات القضائية وهذا ما يدعو إلى القلق حتى إجراء الإنتخابات وخروج النتائج".
وشدد على أن التيار الإصلاحي منفتح على كل القوى الوطنية والإسلامية ولديه حضور بالمشهد السياسي الفلسطيني وكان المفترض عدم تجاوزه في حوارات القاهرة المزمع عقدها قريبا، عربًا عن أمله بعقد الإطار القيادي المؤقت والاتفاق على برنامج سياسي موحد قبل إجراء الانتخابات.
وأشار محسن إلى أن الوضع سيكون مأساويًا إذا كان أكثر من مرشح فتحاوي للرئاسة، مشددًا على ضرورة التحكم إلى المبادئ والقواعد التنظيمية.
ومضى يقول "للأسف تعطيل إرادة الفتحاويين والاستيلاء على السلطات والمؤسسات جعلت فتح حركة غير نظامية متفرقة، ولدينا وثائق تؤكد إقصاء النائب محمد دحلان عن المشهد السياسي".
وختم محسن حديثه: "يجب أن نتجاوز كل العقبات لإجراء الإنتخابات وإظهار صورة مشرفة للديموقراطية الفلسطينية، وعلينا أن نرغم العالم باحترام النتائج وأن نشكل حكومة تمثل أكثر من طيف فلسطيني تنحاز للمصالح الفلسطينية وهموم الناس".