غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر وزير خارجية قطر: لم نطلب من مشعل المغادرة

شمس نيوز/الدوحة

نفى وزير الخارجية القطري، ما تناقلته وسائل الإعلام حول طلب الدوحة مغادرة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس البلاد، وأكد أن هذه المعلومات غير صحيحة.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء، مع وزيرة الخارجية الفنزويلية في الدوحة ديلسي ايلوينا غوميز، بثته على الهواء قناة الجزيرة القطرية، أن "كل ما قيل عن مغادرة خارج مشعل غير صحيح".

ونقلت وسائل إعلام، الأسبوع الماضي، عن مصادر لم تسمها إن "الدوحة طلبت من مشعل، مغادرة قطر"، إلا أن مكتب مشعل وعزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، نفيا الخبر، وقالا إنه غير صحيح.

وردا على سؤال حول العلاقة القطرية المصرية، أوضح العطية: "لا توجد خصومة بين مصر وقطر، وإنما مجرد خلافات، ووجهات نظر نسعى لتقريبها".

وشهدت العلاقات المصرية القطرية، في 20 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التطور الأبرز منذ توترها (بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في يوليو/تموز 2013)، باستقبال الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي، في القاهرة، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، المبعوث الخاص لأمير قطر، ورئيس الديوان الملكي السعودي خالد بن عبد العزيز التويجري، المبعوث الخاص للعاهل السعودي، قبل أن يتم بعدها بيومين، غلق قناة الجزيرة مباشر مصر، التي كان النظام المصري يعتبرها منصة للهجوم عليه، ومحور خلاف رئيسي بين البلدين.