غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

تحميل مجاني كتاب عداء الطائرة الورقية PDF- قصة عداء الطائرة الورقية

كتاب عداء الطائرة الورقية.jpg

تحميل مجاني كتاب عداء الطائرة الورقية PDF، ونرفق لكم، رواية عداء الطائرة الورقية، والتي تعد أول رواية للروائي الأمريكي من أصل أفغاني خالد حسيني، والتي تحكي قصة أمير، الفتى من حي وزير أكبر خان في كابل وصديقه المقرب حسن، خادم والده الهزاري.

قصة عداء الطائرة الورقية

وخلفية القصة أحداث مضطربة من سقوط نظام أفغانستان الملكي، مروراً بالتدخل العسكري السوفييتي، ونزوح اللاجئين إلى باكستان والولايات المتحدة، وصولًا إلى صعود نظام طالبان.

وشدد خالد حسيني في كتابه على الجوانب الأسرية في الرواية، حيث يعد العنصر الأساسي الذي واظب على استخدامه في أعماله اللاحقة، من خلال القصة التي تروي العلاقة بين الأب والابن.

وأبرز الكاتب مشاعر الذنب ومحاولات التكفير عنه من خلال ظهور مشهد يتعرض فيه حسن للاعتداء وفشل أمير بالدفاع عن صديقه، مركزًا في النصف الثاني من الكتاب على محاولة أمير التكفير عن ذنبه ومحاولة إنقاذ نجل صديقه بعد مرور عقدين من الزمان.

تحميل كتاب عداء الطائرة الورقية

وبعد نشر كتاب عداء الطائرة الورقية أصبح من أكثر الكتب مبيعًا ونال شعبية كبيرة في نوادي الكتب، كما تصدر الكتاب قائمة النيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعاً لأكثر من عامين، حيث بيع منه أكثر من سبعة ملايين نسخة في الولايات المتحدة وحصل الكتاب على نقد إيجابي بشكل عام.

وعلى الرغم من كل تلك الايجابيات إلى ان بعض أجزئه أثارت جدلاً في أفغانستان.

وتابع نشر الكتاب صدور فيلم بنفس العنوان عام 2007 وعدة عروض مسرحية ورواية مصورة.

مؤلف كتاب عداء الطائرة الورقية

مؤلف كتاب عداء الطائرة الورقية هو خالد حسيني كاتب وطبيب أفغاني أمريكي ولد في 4 مارس 1965 في كابل في أفغانستان.

أول رواية له هي عداء الطائرة الورقية تصدرت قائمة الكتب الأكثر مبيعاً لمدة 4 أسابيع. أما روايته الثانية ألف شمس ساطعة تصدرت قائمة صحيفة نيويورك تايمز لأكثر الكتب مبيعاً لمدة 21 أسبوع و49 أسبوع لأفضل غلاف فني. وصلت مبيعات كلتا الروايتين إلى 38 مليون نسخة على الصعيد الدولي.

سيرة خالد حسيني مؤلف عداء الطائرة الورقية

في عام 1970 انتقل وعائلته إلى إيران حيث كان والده يعمل في سفارة أفغانستان في طهران. ثم عادت عائلة حسيني إلى كابول في عام 1973.

في عام 1976، حصل والده على وظيفة في باريس، فرنسا وانتقلت العائلة إلى هناك. كانوا غير قادرين على العودة إلى أفغانستان بسبب الثورة في ساور. وبعد مرور سنة على الغزو السوفياتي لأفغانستان، طلبت العائلة حق اللجوء السياسي في الولايات المتحدة وجعل اقامتهم في سان خوسيه، كاليفورنيا عام 1980.

تخرج من مدرسة الاستقلال العليا في سان خوسيه في عام 1984 والتحق بجامعة سانتا كلارا، حيث حصل على درجة البكالوريوس في علم الأحياء في عام 1988. في العام التالي، دخل جامعة كاليفورنيا في سان دييغو، كلية الطب، حيث حصل على الدكتوراه في عام 1993. مارس مهنة الطب لأكثر من عشر سنوات، حتى عام ونصف العام بعد إصدار سباق الطائرة الورقية.

ويعمل الحسيني حاليا المبعوث للنوايا الحسنة المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. عمل جاهداً على توفير المساعدة الإنسانية في أفغانستان من خلال مؤسسة خالد حسيني. وقد استلهم مفهوم المؤسسة من رحلة إلى أفغانستان في عام 2007 مع المفوضية العليا للاجئين. يعيش في ولاية كاليفورنيا الشمالية مع زوجته رويا وطفليهما.

تحميل مجاني كتاب عداء الطائرة الورقية PDF اضغط هنا