غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الصحة العالمية تتحدث عن آخر مستجدات وصول لقاح "كورونا" إلى غزة

لقاح كورونا

شمس نيوز/ غزة

قال رئيس فريق الطوارئ في منظمة الصحة العالمية في قطاع غزة د. عبد الناصر صبح، اليوم الخميس، إن مؤسسة "كوفاكس" ستوفر 2 مليار لقاح للدول التي لا تستطيع شراء اللقاح، مشيرًا إلى، أن فلسطين ضمن هذه الدول المرشحة وستحصل على 37440 لقاح في الخامس عشر من فبراير الحالي كدفعة أولى.

وأضاف صبح في تصريح لإذاعة القدس، أن سيتم توفير 240 إلى 400 ألف لقاح من نوع "أسترا زينيكا" لفلسطين حال تم اعتماده من قبل منظمة الصحة العالمية والمتوقع نهاية فبراير الحالي.

وأشار صبح إل، أنه سيكون لقطاع غزة نصيب من هذه اللقاحات وسيصل غزة 11200 لقاح من مؤسسة كوفاكس، مضيفًا "ليس لدينا أي معلومات عن منع الاحتلال لوصول اللقاحات إلى غزة، وأتوقع أن يشهد الأسبوع المقبل وصول اللقاحات إلى القطاع عبر منظمتا الصحة العالمية واليونسيف اللتان تشرفان على عملية النقل".

ولفت إلى، أن السلطة قامت بشراء اللقاح الروسي وجلبت ما قيمته 10 مليون ونصف دولار من هذا اللقاح، منوهًا إلى، أن كل شخص يحتاج جرعتين من اللقاح، أي أن 300 جرعة تكفي لتطعيم 150 شخص فقط.

وتابع صبح بالقول:هناك أكثر من 78 دولة ظهرت فيها الطفرة الجديدة لفيروس كورونا ومن بينها دولة الاحتلال والضفة، وقطاع غزة ليس بعيداً عن ظهور حالات مصابة بالطفرة الجديدة".

وأوضح أن، أحد خصائص الطفرة الجديدة هي سرعة الانتشار مقارنة بالطفرة الأولى لفيروس كورونا.