غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

بالصور: تظاهرات احتجاجية في الداخل الفلسطيني احتجاجاً على انتشار الجريمة والعنف

6Y8on.jpg

شمس نيوز/ القدس المحتلة

خرجت تظاهرات احتجاجية، اليوم الجمعة، في عدد من البلدات العربية في الداخل الفلسطيني 1948، ضد العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة الإسرائيلية مع العصابات الإجرامية.

وتأتي تلك التظاهرات في أعقاب تصاعد العنف والجريمة وآخرها استشهاد الشاب أحمد حجازي، برصاص الشرطة في مدينة طمرة مطلع الأسبوع الجاري.

وفي منطقة شفاعمرو، نظمت تظاهرتان احتجاجيتان على مفرقي "الناعمة" وكابول، تنديدا بتواطؤ الشرطة وظاهرة العنف والجريمة المتفشية في المجتمع العربي.

وأغلق المتظاهرون شارع 70 في مفرقي شفاعمرو وكابول أمام حركة السير، فيما وقعت مناوشات بين المتظاهرين وعناصر الشرطة في المكان.

وفي الطيبة، تظاهر العشرات من المدينة والمنطقة في مدخل الجسر وأغلقوا الشارع أمام حركة السير في المكان، بدعوة من اللجان الشعبية في المثلث الجنوبي.

وحملّ المتظاهرون شعارات منددة بالجريمة وتواطؤ الشرطة إذ كتب على بعض منها "موحدون ضد العنف والإجرام وحاملي السلاح"، "الشهيد أحمد حجازي قتل بسلاح الشرطة والإجرام".

وفي مفرق نحف، تظاهر العشرات من أهالي القرية ومنطقة الشاغور وأغلقوا شارع 85 أمام حركة السير، تنديدا بتفشي العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بالعنف والجريمة من بينها "العنف دمار والأمان عمار"، "تقاعس الشرطة أقوى من سلاح المجرمين"، بالإضافة إلى شعارات غاضبة أخرى.