غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

كيف أطور لغتي الإنجليزية

كيف اتعلم اللغة الانجليزية.jpg

سؤال وجواب

السؤال: أرغب في تطوير لغتي الإنجليزية لكنني أشعر بالملل وعدم التركيز بمجرد أن أفتح كتاباً لأقرأه أو أشغل مقطع فيديو لأشاهده.. كيف أعالج هذه المشكلة؟

تعلم اللغة الإنجليزية

الجواب: عندما تقرأ ما تحب وتشاهد ما تحب لن تشعر بالملل وعدم التركيز.. فالسبب الرئيس للملل هو أننا ننظر إلى الإنجليزية على أنها مادة دراسية نريد أن نُحَسِّنَ مستوانا فيها فنقرأ كتب القواعد والكتب التعليمية المُمِلَّة ونحفظ قوائم الكلمات الجديدة بطريقة آلية رتيبة.. وهذا الأمر يجعلنا نشعر بالملل والكسل وربما نترك تعلم اللغة تماماً أو نهجرها شهوراً طويلة!

لكن الطريقة التي تحدثتُ عنها في هذه المنشورات هي أن تطور لغتك الإنجليزية بلا مجهود! وذلك من خلال قراءة القصص السهلة الممتعة ومشاهدة الفيديوهات الممتعة التي تهمك.. فأنت عندما تقرأ شيئاً ممتعاً أو شيئاً يهمك وتفهم ما تقرأه لن تشعر بالملل والإحباط.. فنحن بطبيعتنا نحب القراءة والاستماع! هذا ما نفعله يومياً بلغتنا العربية عندما ندخل الواتساب والفيسبوك.. نقرأ منشورات لا تُعَدُّ ولا تُحصَى ونسمع مقاطع صوتية كثيرة كل يوم باللغة العربية، ونشاهد برامج تلفزيونية ومقاطع فيديو كثيرة كل يوم في التلفزيون واليوتيوب باللغة العربية من غير أن نشعر بالملل وعدم التركيز.. لماذا؟! لأننا ببساطة نقرأ من أجل المتعة والفائدة ونشاهد من أجل المتعة والفائدة!

دروس اللغة الانجليزية

نحن لا نشعر بالملل عندما نقرأ أو نسمع شيئاً نحبه بالعربية لأننا جعلنا اللغة وسيلة للمعرفة والاستمتاع وليس غاية ينبغي علينا أن ندركها.. وهذا ما نريده أن يحصل في الإنجليزية الآن.. نريد أن نجعل اللغة وسيلة لقراءة الكتب التي نحبها ومشاهدة الفيديوهات التي تهمنا.. فبهذه الطريقة ستتطور لغتنا تلقائياً وطبيعياً من غير مجهود!

تحياتي

فيصل محمد فضل المولى

من كتابي: (كيف أطور لغتي الإنجليزية) الذي سيصدر نهاية هذا الشهر من دار المصورات للنشر.. الخرطوم.