غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

غانم يكشف خطة مجلس الوزراء لتقوية البنية التحتية للاتصالات والإنترنت في فلسطين

انترنت.jpg
شمس نيوز/ رام الله

قال أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني أمجد غانم، اليوم الثلاثاء، إن قرار الحكومة بإنشاء شركة تتعلق بالألياف الضوئية، هدفها تعزيز وتقوية البنية التحتية في مجال خدمات الانترنت والاتصالات في فلسطين.

وأضاف غانم في حديث للإذاعة الرسمية، "أن إنشاء الشركة سيساهم في إيصال الانترنت بسرعة واستيعاب أكبر لكل بيت في فلسطين"، مشيرًا إلى أن البنية التحتية في فلسطين المتعلقة بخدمات الاتصالات الداخلية أخرت حدوث هذا الأمر لهذه الفترة.

وأوضح أن انشاء الشركة جاء كمبادرة حكومية، وتدعو المعنيين والمهتمين بصناعة التكنولوجيا والاتصالات في فلسطين للمساهمة بها، مشيراً لاحتمالية وجود شركاء فيها، حيث يتم الآن صياغة التفاصيل الداخلية وتأسيسها لدى وزارة الاقتصاد الوطني استعداداً لانطلاقها.

وأضاف غانم أنه من ضمن القرارات، انشاء شركة مراسلة، تم تكليف سلطة النقد بإدارتها؛ لتسهيل عمل البنوك في المراسلة مع الجانب الأخر، وتشكيل إطار قانوني أقوى.

كما نوه إلى أن حماية الموروث الثقافي وتعزيز الرواية الفلسطينية، سيكون من ضمن أهم الأعمال في الفترة القادمة، وتثبيت الوثائق ونشرها وجعلها في يد كل من يهتم بالاطلاع عليها، بالإضافة لحضورها على المنصات الالكترونية؛ لحماية التاريخ الفلسطيني من الادعاءات والسرقة.