غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لن نضع العراقيل أمامها

الشيخ عزام: موقفنا من الانتخابات كان متوقعًا ومنسجمًا مع برامجنا السياسية

الشيخ نافذ عزام
شمس نيوز/ غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام، اليوم الأربعاء، "إن موقفنا الرافض كان متوقع ومتفقا ومنسجما مع كل مواقفنا وبرامجنا السياسية" موضحًا ان الجهاد الإسلامي أكددت أن الانتخابات التشريعية القادمة ستكون ضمن النظام السياسي الموجود لذلك لن تتمكن من المشاركة طالما أننا رفضنا اتفاق أوسلو.

وأضاف عزام خلال حديث مع إذاعة القدس "أن البيان الختامي عبر عما جرى في تلك الاجتماعات، وهناك بعض النقاط التي لم تكن كما نريد نحن وغيرنا من الفصائل".

وشدد على أنه عقب تحديد مواعيد الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني كان من الضروري إعلان موقف الحركة من المشاركة في الانتخابات من عدمها، مضيفًا "في الوقت نفسه لن نضع العراقيل أمام إجرائها".

وتابع عزام "طرحنا وجهات نظرنا خلال الاجتماعات على مدار اليومين الماضيين، وسيعقد اجتماع آخر الشهر المقبل لمناقشة أهم وأخطر الملفات على الساحة الفلسطينية وهو ملف منظمة التحرير الفلسطينية وانتخابات المجلس الوطني"، مشيرًا إلى أنه أمر في غاية الأهمية كون المنظمة تمثل المرجعية للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

وأوضح أن هناك روح إيجابية ورغبة صادقة في الخروج من مرحلة الخلاف الداخلي، واستعادة التضامن الداخل، متابعًا "الانفراجة في الساحة الفلسطينية ستتعزز أكثر في حال الوصول لتوافق في الاجتماع القادم حول ملف منظمة التحرير".