غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مؤتمر اقتصادي فلسطيني تركي في اسطنبول الشهر القادم

شمس نيوز/القدس المحتلة

اعلن مازن حساسنة رئيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي، انه سيعقد في السابع والثامن من شباط القادم ، مؤتمر رجال الاعمال الفلسطيني - التركي الثاني، في اسطنبول ، تحت عنوان :" تركيا بوابة فلسطين نحو العالم".

وقال حساسنة، أن غرفة عمليات تم تشكيلها للتحضير للمؤتمر الذي يستقطب رجال أعمال من مختلف أنحاء العالم، في تظاهرة هي الأكبر لرجال الأعمال الفلسطينيين.

واشار الى أن المؤتمر يهدف إلى جذب الاستثمار الفلسطيني في المهجر، وإنشاء صيغ لدعم وتطوير الاقتصاد الفلسطيني بالتعاون مع رجال الاعمال من تركيا والعالم.

وتابع: "اتخذنا على عاتقنا تجميع اكبر قدر ممكن من رجال الأعمال، ابتداء من أمريكا اللاتينية، مرورا بأوروبا، وصولا إلى المنطقة العربية بشكل عام وجزر الكاريبي خاصة، وقد قطعنا شوطا كبيرا في تحديد هوية المشاركين"، مستذكرا بعض أسماء رجال الأعمال البارزين أمثال طلال أبو غزالة وميشيل الصايغ.

وشدد حساسنة في حديثه ، على أن اتحاد رجال الاعمال أخذ على عاتقه أن يكون المؤتمر ذات طابع تنفيذي وتطبيقي وليس بروتوكوليا.

وكشف عن النية لإطلاق عدة مبادرات ومشاريع خلال المؤتمر أهمها في المجالين الخدماتي والاجتماعي ومن ضمنها الحفاظ على الهوية التراثية لمدينة القدس .

وأشاد بالدعم التركي لفلسطين ، مستعرضا بعض الجوانب الايجابية لهذا الدعم في تطوير الاقتصاد الفلسطيني، كما أكد أن الوجود الفلسطيني في تركيا ساهم من جانبه في اعطاء الصورة الحقيقية عن الواقع الفلسطيني والتحدي الذي يبذله الفلسطينيون في سبيل وطنهم وإقامة دولتهم رغم عراقيل الاحتلال.