غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الفروقات الحرارية قد تصل لـ 20 درجة في بعض المناطق

حَضِروا المَعاطِف وأشعلوا المدافئ.. منخفض قطبي قارس يضرب المنطقة

طقس فلسطين.jpg
شمس نيوز - علاء الهجين

توقع الراصد الجوي والخبير في علوم الطقس نادر اشتي، أن تكون الأجواء في فلسطين مشمسة ودافئة حتى يوم الإثنين المقبل، متوقعاً أن تلامس درجات الحرارة 20 درجة في معظم المناطق، بينما تنقلب الأحوال الجوية من مساء الثلاثاء المقبل.

ورجّح الراصد اشتي في حديث مع "شمس نيوز" أن يضرب فلسطين منخفض جوي مساء الثلاثاء الموافق 16 فبراير/ شباط 2021، مشيرًا إلى إمكانية تشكيل الثلوج مع بداية المنخفض فوق مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، مبينا أنَّ الفروقات الحرارية من يوم الأحد وحتى فجر الخميس قد تصل لـ 20 درجة في بعض المناطق، مع إشارته للمواطنين إلى ضرورة متابعة النشرات الجوية وتحديثات حالة الطقس، وذلك لإمكانية حدوث تغيرات متوقعة.

وأشار إلى أنه في ساعات الصباح من يوم الأربعاء المقبل، ستهب عواصف ثلجية فوق المرتفعات الجبلية فوق الـ 1200 متر، مثل جبل الشيخ، والجولان، وجبال الجليل الأعلى، وفي ساعات ظهر الأربعاء ستنتشر الثلوج على مرتفعات الـ 800 متر، وفي ساعات المساء من ذات اليوم من المرجح تنتشر الثلوج فوق مرتفعات الـ 600 متر.

ونوه إلى أنه منذ ساعات الفجر الأولى من يوم الخميس المقبل سيكون الجو عاصفًا وماطرًا يرافقه حبات البرد في معظم المناطق، وتهب رياح شديدة تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة، وتتراكم الثلوج في معظم المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 600 متر، وتكون معيقة للحياة العامة، وقد تطال مرتفعات الجبال التي تزيد عن 500 متر على شكل ثلوج خفيفة وغير متراكمة، وفي ساعات الصباح المتأخر من ذات اليوم تنحسر الهطولات والثلوج تدريجيا للمرتفعات الجبلية العالية، وفي ساعات الظهر والمساء ينحسر المنخفض الجوي بشكل تدريجي مع بقاء الجو شديد البرودة.

وحذّر الراصد الجوي المواطنين من شدة سرعة الرياح يومي الأربعاء والخميس، إذ قد تصل قد تصل لـ 80 كيلو متر في الساعة، منبهاً المواطنين من خطر تشكل السيول والفيضانات بفعل الأمطار الغزيرة في المناطق المنخفضة والوديان.

وفي يوم الجمعة المقبلة، يتشكل منخفض قطبي جديد، وتزيد قوته في ساعات المساء والليل، ويتجدد تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية، لافتًا إلى أنه حتى نهاية شهر شباط/ فبراير، ستكون الأجواء باردة جدًا، مع إمكانية تشكيل منخفضات قطبية متتالية.