غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تطمئن على الأسير المحرر غوانمة

الجهاد تعزي بشهيدي الدهس في رام الله وكفر قليل

الجهاد الإسلامي.jpeg

شمس نيوز/ رام الله

قام وفد من حركة الجهاد الإسلامي في محافظة رام الله بتقديم واجب العزاء بالشهيد بلال بواطنة، الذي استشهد إثر دهسه من قبل مستوطن قرب مفترق عين البيضاء بالأغوار الشمالية.

و قام وفد الجهاد أيضا بتقديم واجب العزاء لعائلة الشهيد عزام عامر، ببلدة كفر قليل جنوب نابلس، والذي استشهد إثر دهسه من قبل مستوطن في مفترق كفل حارس.

بدوره نعى الشيخ القيادي خضر عدنان الشهيدين بلال بواطنة وعزام عامر، ونقل تعازي الأخ الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، والأخوة في قيادة الحركة وكوادرها والهيئة القيادية لأسرى الحركة في سجون الاحتلال لعائلة الشهيدين بواطنة وعامر، مؤكداً أن ما حدث ليس حادث سير عادي عابر؛ بل هو جريمة مكتملة الأركان وتستوجب الرد عليها للجم هذه الممارسات المتعمدة من قبل قوات الاحتلال ومستوطنيه.

وطالب عدنان بتوحيد الخطاب الفلسطيني بأن ما حدث جرائم ارهابية احتلالية منظمة وأننا في صراع من أجل تثبيت رواية الحقيقة، التي يحاول الاحتلال تغييبها مناشداً القوى الشعبية والجماهيرية والإعلامية بتثبيت الرواية الفلسطينية.

وفي سياق منفصل اطمأن وفد الجهاد على الشيخ الأسير المحرر يوسف غوانمة في مخيم الجلزون بعد تعرضه لوعكة صحية، وهو والد الأسير مسلم غوانمة المعتقل في سجون الاحتلال الصهيوني.

جدير بالذكر أن الشهيد بلال بواطنة من قرية عجول شمال رام الله، واستشهد وأصيب آخران بجروح، بعد أن قام مستوطن بدهسهم بين مفترق عين البيضا وبردلا في الأغوار الشمالية، خلال مشاركتهم في مسار بيئي لدعم منطقة كردلا والأغوار، أما الشهيد عزام عامر، فهو والد لأربعة أطفال، واستشهد الأسبوع الماضي بدهسه من قبل مستوطن صهيوني بشكل متعمد.