غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الأونروا": نسبة حضور الطلاب بلغت 95% ونعمل على تزويد المدارس بالطواقم التعليمية اللازمة

39c24216-d01a-4017-bc5c-475accf707b4.jpg
شمس نيوز/ غزة

قال مدير برنامج التعليم بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" فريد أبو عاذرة، اليوم الأحد، "إن نسبة حضور الطلبة بأول أيام الفصل الدراسي الثاني في بعض المناطق فاقت الـ95% من الطلاب الموجودين في مدارسهم".

وأشار أبو عاذرة خلال حديث مع إذاعة الأقصى المحلية إلى أنه خلال اليوم وغداً سيتم تزويد المدارس بكل الطواقم المطلوبة للسير هذين الأسبوعين من مراجعة المواد، والمهارات من الفصل الأول، مضيفًا "سيبدأ الفصل الثاني بوقت متزامن مع المدارس الحكومية في قطاع غزة".

وأوضح أن لديهم بروتوكول صحي معتمد من الصحة الفلسطينية، ومنظمة الصحة العالمية يتم العمل به، متابعًا "اليوم قمنا بإغلاق مدرسة في المنطقة الوسطى نظراً لإصابة 5 من المعلمين بفيروس كورونا في تلك المدرسة لمدة أسبوع، وبالتالي نحن نتعامل ضمن بروتوكول صحي واضح للتعامل مع هذا الوباء ومنسجمين مع تعليمات منظمة الصحة العالمية بهذا الشأن".

وأكد أن الامتحانات انتهت وغداً الاثنين ستقوم المدارس بتوزيع الشهادات وكشوف الدرجات للطلاب بدءاً من يوم غد وحتى نهاية الأسبوع حسب ظروف كل مدرسة.

ولفت إلى أن الأسبوعين القادمين ستكون عبارة عن تمكين في المهارات الأساسية في الفصل الأول للتأكد من أن الطالب قد امتلك المهارات الأساسية التي تمكنه من البدء بالفصل الثاني بكل سهولة، ثم قبل نهاية هذا الشهر سنقوم بتوزيع الكتب المدرسية للفصل الثاني ثم نبدأ في الفصل الثاني كالمعتاد.