غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"بطلعش" وسم يدعو لإنقاذ المقدسيين من القتل الصامت

FB_IMG_1613405389746.jpg
شمس نيوز/ القدس المحتلة

أطلق النشطاء الفلسطينيون، اليوم الاثنين، وسم "بطلعش" لإبراز المعاناة التي يعيشها المقدسيون من هدم لبيوتهم والضرائب الباهضة التي تفرضها سلطات الاحتلال عليهم والمضايقات التي تلاحقهم.

رئيس مركز القدس الدولي د. حسن خاطر أوضح أن الهدف من هذه الحملة هو إبراز المعاناة التي يعيشها المقدسي بسبب هدم البيوت والضرائب الباهظة التي تشمل كل ضواحي القدس.

وقال خاطر خلال حديث لإذاعة القدس: "تأتي المبادرة لرفع الصوت ولفت الانتباه على مستوى العالم كيف يقتل المقدسيين بصمت واثقال كاهلهم من قبل الاحتلال"، مؤكدًا أن هذه المبادرة جاءت لتحريك الصمت ومحاولة لفت الانتباه لعل وعسى أن يتحرك ضمير العالم والضمير العربي لنصرة القدس.

وشدد على أن هذه المبادرة ليست بديل عن أي خطوة لمقاومة الاحتلال بل هي جهود يبذل من قلب الحدث وهي في النهاية صرخة لا يمكن كتمها أو التراجع عنها وهي عبارة عن مقاومة للاحتلال لفضح جرائمه بهدف أن تصل الى التفاعل معها على المستوى الرسمي العالمي.

وأضاف خاطر "المبادرات يجب ألا تقتصر على المقدسيين فقط لأنهم في قلب الحدث، فيجب مشاركة المحيط الوطني والقومي والديني والإنساني بها حتى تتحقق أهدافها".

وتابع "وسائل التواصل لها أهمية كبيرة هذه الأيام في العالم ولذلك انتشار هذه المبادرة التي تحمل اسم "بطلعش" قد تحقق أهدافها نظرا لانتشار وسائل التواصل".