غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر القنصلية الأمريكية في القدس تستعين بحراس أمن فلسطينيين

القدس المحتلة - شمس نيوز

قال الموقع الإلكتروني لصحيفة " يديعوت أحرونوت " أن القنصلية الأمريكية في القدس استعانت بـ35 حارسا امنيا فلسطينيا من القدس الشرقية في خرق لاتفاق بين القنصلية والحكومة الاسرائيلية.

وأضافت الصحيفة في تقرير مساء اليوم الاربعاء أن القرار الخاص بالاستعانة بحراس الأمن الفلسطينيين وتسليحهم اتخذه رئيس قطاع الأمن في القنصلية دان كرونين.

وأضافت أن الخطة تقضي بالاستعانة بهؤلاء الحراس لمرافقة مواكب الدبلوماسيين الأمريكيين في الضفة الغربية وسوف تكون قاعدتهم في القدس وست منشأت اخرى في المدينة تابعة للقنصلية من بينهم خمس في غربي القدس المحتلة .

وتابعت أن الخطة تعد خرقا لاتفاق أبرم بين الحكومة الإسرائيلية والقنصلية في عام 2011 ينص على أن يتم فقط تسليح جنود سابقين من الجيش الصهيوني تستعين بهم القنصلية في أعمال الحراسة.

وأضافت المصادر أن البعض من هؤلاء الفلسطينيين كان قد تم القبض عليهم في الماضي لقيامهم بإلقاء حجارة أو لهم أقارب أدينوا بالقيام بنشاط "ارهابي", على حد وصفها .

وأشارت الصحيفة إلى أن كبير مستشاري القنصل العام شخص فلسطيني قضي وقتا في سجن صهيوني لعلاقته بمنظمة التحرير , وهناك موظف آخر له صلة بأحد قادة حماس في القدس وهو محمد حسن أبو طير الذي قضى أحكاما عدة بالسجن في كيان العدو .

وردا على ذلك قالت القنصلية الامريكية "أنها تؤمن إيمانا كاملا بمهنية طاقمها".

وأضافت "لا نناقش موضوع أمن وفدنا الدبلوماسي ولكن نشير إلى أن هناك الكثير من الأمور غير الدقيقة في هذه المزاعم، وعلاوة على ذلك، ننسق عملنا مع السلطات المحلية على نحو كامل ومستمر".