غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مشعل: يجب أن لا نحصر الانتخابات في التشريعي والرئاسة فقط ومطلوب بناء منظمة التحرير

خالد مشعل
شمس نيوز - الدوحة

شدد رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل، على أهمية وضرورة وضع النقاط على الحروف في ظل "المعمعة" العربية والفلسطينية والدولية من خلال التمسك بثلاث مبادي أساسية نادى بها ونضال من أجلها البرفسور عبد الستار قاسم.

وقال مشعل خلال ندوة تأبينية للبروفيسور عبد الستار قاسم نظمها مركز أطلس للدراسات "ان أول المبادئ التي لابد من الإلتزام بها "النضال" كوننا لازلنا تحت الاحتلال، وضرورة "المقاومة" بكافة اشكالها والتي لا قيمة لها دون ان يكون لدينا استراتيجية وطنية".

وأوضح مشعل ان ثاني المبادئ تكون بتحرير الموقف السياسي، كوننا ومنذ 30 عاماً ونحن على مواقف سياسة خاطئة، فحن لا نريد دويلة ان تبقى في مربع السلطة بل نريد خط سياسي واضح، مشدداً على ضرورة ان تكون لنا كلمة قوية من اوسلو ولا بد من التوافق عليها.

وذكر أن المبدأ الثالث يتمثل في ضرورة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني بعد 14 عاماً من الانقسام ، موضحاً ان الانتخابات مطلوبة ولكن ليست وحدها ، والا نحصر الانتخابات في التشريعي والرئاسة فقط، إذ لا بد من تغيير الأساس وهو "منظمة التحرير"، وبناء مؤسساتنا الداخلية والخارجية "فمنظمة التحرير هي الوعاء الشامل ولابد من تجديدها.

وتابع " لابد ان نكون شركاء في النظام السياسي والقرار السياسي وهو المطلوب"