غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإعلام الحكومي يصرح بشأن قرار منع فئات من السفر

معبر رفح 1.jpg

شمس نيوز/ غزة

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الثلاثاء، إنه تابع حالة اللغط التي رافقت التعميم الصادر عن المجلس الأعلى للقضاء الشرعي بتنظيم سفر بعض شرائح المجتمع، استنادًا لمواد قوانين "حقوق العائلة والأحوال الشخصية والقضاء الشرعي".

وأكد المكتب الاعلامي، الالتزام التام في مؤسسات العمل الحكومي بقطاع غزة، بأحكام القانون الأساس الفلسطيني، بوصفه الناظم الرئيس للعلاقة المتبادلة بين مختلف السلطات والمواطن من جهة، والقاعدة الأساسية لسن التشريعات والقوانين من جهة أخرى.

كما وأكد احترام مؤسسات العمل الحكومي، في كافة جوانب عملها للحريات العامة والشخصية التي كفلها القانون الأساسي وأقرها المجتمع، وترسيخ مبدأ الفصل بين السلطات وضمان استقلالية منظومة العمل القضائي الشرعي والنظامي، وعدم السماح بالنيل من هيبتها أو التشكيك في نزاهتها.

وأضاف الاعلام الحكومي، " نؤكد تقديرنا للاجتهاد الفقهي والقانوني الذي بنى عليه المجلس الأعلى للقضاء الشرعي موقفه في تنظيم سفر الشرائح المجتمعية المذكورة في التعميم، وسعيه للمعالجة القانونية لهذه القضايا المجتمعية الشائكة.

وتابع: سعدنا بقرار سماحة رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي بإعادة صياغة التعميم لإزالة الالتباس، وتعديل المادة الرابعة منه، التي فُهم منها خطئاً إقرار المنع المطلق للسفر، بما يخالف مقصد التعميم".