غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

د. عليان: أبو عاهور شهيدة جديدة تضع العالم في قفص الاتهام الإنساني والاخلاقي

الدكتور جميل عليان.jpg
شمس نيوز/ غزة

أكد مسئول ملف الأسرى والشهداء في حركة الجهاد الإسلامي الدكتور جميل عليان، اليوم الأربعاء، أن العدو لم يترك أي وسيلة قتل إلا واستخدمها ودفع شعبنا الشهداء والجرحى، بينما العالم يشيح بوجهه بعيدًا عن مأساة شعبنا.

وقال عليان في تصريح صحفي "الشهيدة رحمة خليل أبو عاهور قتلها جنود العدو اثناء الاقتحام الهمجي والاجرامي لبيتها في قرية أبو نجيم ببيت لحم"، مشددًا على أن الإرهاب والرعب الذي يمارسه جنود العدو أثناء الاعتقالات وتفتيش البيوت لا يقل خطورة عن الرصاص فالهدف في الحالتين هو ذاته قتل الضحية والقاتل هو نفسه والضحية بالتأكيد فلسطيني.

وأشار إلى أن صفة الإرهاب والقتل باتت ثابتًا من أساسيات سلوك الكل الصهيوني من الجيش والمستوطنين والقضاء ومصلحة السجون ومناهج التعليم، متابعًا "المؤكد أن كل مكونات المجتمع الصهيوني الغاصب هي في الحقيقة أدوات للقتل العمد والمبرمج".

ومضى يقول "رحمك الله يا حاجة رحمة أبو عاهور واللعنة على القاتل والصامت والمتفرج، اللعنة على هذا الضمير العالمي الذي لا يعرف إلا البلادة ولا تهزه أنات الألم وآهات الجوع والحصار والتعذيب ولا يكترث لآلام الآلاف من البشر الذين تحاصرهم قضبان السجان الصهيوني والنظام العالمي المجرم وعرب لم يعد يربطنا بهم نخوة العروبة والمعتصم لك الله أيتها المظلومة القتيلة وحتمًا سينتصر دمك على سيوفهم جميعًا".

وتوفيت الحاجة رحمة خليل أبو عاهور (67 عاما)، صباح اليوم، عقب إصابتها بنوبة من "الهلع" جراء اقتحام وحدة من قوات الاحتلال ، منزلها، في قرية أبو انجيم شرق بيت لحم.

وأصيبت "أبو عاهور" بحالة من الهلع والخوف، وأغمي عليها، نقلت على إثرها للمستشفى حيث أعلن عن وفاتها.